عادل السليمي : «دوري ليس شكليًا.. ولبيت نداء الواجب»

عاد نجم منتخب تونس السابق، عادل السليمي، إلى نسور قرطاج من جديد، في منصب مساعد المدير الفني، منذر الكبير.
وقال السليمي عن هذه العودة ، في تصريح لموقع كورة: “لبيت نداء الواجب، ولا أسعى للمنصب بقدر ما أتطلع للمساهمة في تحسين أداء منتخب تونس، الذي ورغم بلوغه المربع الذهبي في كأس أمم إفريقيا، فإن الأداء لم يرتق إلى مستوى التوقعات”.

وتابع: “مهمة الجهاز الفني الجديد هي إعادة منتخب تونس إلى مساره الصحيح، من خلال تدارك الأخطاء، ونحن قادرون على ذلك بالتفاف الجميع”.

وبشأن انتقاداته اللاذعة، وعما إذا كان سيواصل نفس النهج خلال عمله كمساعد لمنذر الكبير، رد السليمي: “أقول كلمتي في الحق، وفي المصلحة، لا أبحث عن بطولات ولا عنتريات.. أحاول أن أكون صادقا مع نفسي، قبل أن أكون كذلك مع المدرب منذر الكبير واللاعبين، وتأكدوا أن رأيي سأقوله مباشرةً، مثلما تقتضي أخلاقيات المهنة”.

وحول العمل إلى جانب منذر الكبيّر، قال: “علاقتي جيدة معه، ولا أشعر بأي عقدة، أن أكون مدربا أولا أو مساعدا أو ثالثا، فهذا لا ينقص من قيمتي، وأنا أعرف قيمة نفسي.. واثق من أننا سننجح معا ومع بقية الجهاز الفني”.

وبخصوص تعريفه للدور الحقيقي للمدرب المساعد، خصوصا أنه أحيانًا ما يكون شكليًا، أجاب: “أعتبر عمل المساعد مكملا لعمل المدرب الأول، وبالنسبة لي سبق أن خضت التجربة ولم يكن وجودي شكليا.. أقوم  بعملي ونتناقش في كل الأمور الفنية، وفي اختيار التشكيلة، لكن الكلمة الأخيرة تبقى للمدرب الأول”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!