وفاة أحد موقوفي احتجاجات 14 جانفي وغليان في صفوف معارضي قيس سعيد

أكد المحامي والقيادي السابق بحركة النهضة، سمير ديلو، خبر وفاة المواطن رضا بوزيان الذي يبلغ من العمر 57 سنة، جراء جراء العنف الأمني الذي مورس عليه وفق ما تم تداوله.

وكشف سمير ديلو، أن بوزيان تمّ “إعتقاله يوم 14 جانفي على خلفية مشاركته في الإحتفال بعيد الثورة”، مشيرا إلى أن “المتوفى من سكان حي الشباب بسيدي عبد الحميد من ولاية سوسة وهو أصيل مدينة كسرى من ولاية سليانة”.

وأثار خبر وفاة بوزيان غليانا في صفوف معارضي قيس سعيد موجهين أصابع الاتهام إلى ما أسموه “الانقلاب”.

في المقابل أكد مصدر طبي أن سبب الوفاة جلطة دماغية.

هذا وقد أعلن مكتب الإتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس في بلاغ له اليوم الأربعاء 19 جانفي 2022 ، بأن النيابة العمومية لدى المحكمة الابتدائية بتونس، تلقّت بتاريخ 19 جانفي 2022، إعلاما صادرا عن أعوان مركز الأمن بسيدي البشير بالعاصمة، مفاده أنه تم إعلامهم من طرف إدارة مستشفى الحبيب ثامر، بوفاة شخص تم قبوله منذ يوم 14 جانفي 2022″.

وأفاد مكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية بأن “التحريات الأولية بيّنت أن إحدى سيارات الحماية المدنية، نقلت بتاريخ 14 جانفي 2022 شخصا عُثر عليه بحالة إغماء، قرب قصر المؤتمرات (وسط العاصمة)، إلى مستشفى الحبيب ثامر.

وأضاف نصّ البلاغ أنه ومن خلال “المعاينة المجراة من طرف ممثل النيابة العمومية  تبيّن أن المتوفّي لم يكن يحمل أية آثار عنف ظاهرة وقد تم فتح بحث في الغرض وأذن بعرض جثة الهالك على قسم الطب الشرعي”.

وللإشارة فإنّ مبادرة “مواطنون ضدّ الإنقلاب” أكّدت في تدوينة لها عبر صفحتها الرسمية على موقع فايسبوك وفاة أحد المشاركين في مظاهرات 14 جانفي في أحد المستشفيات بالعاصمة بعد تعرضه لإصابات خطيرة جرّاء العنف المفرط الذي مورس على المتظاهرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!