وزير النقل : صدمت بملف تسبب في خسائر بـ100 مليار للخطوط التونسية

قال وزير النقل واللوجستيك أنور معروف اليوم الاثنين 4 ماي 2020، على إي أف أم، أن أكثر قطاع متضرر من أزمة الكورونا اليوم هو قطاع النقل الجوي، خاصة في ظل الأخبار السيئة التي ترد تباعا من عدة دول حول العالم تفيد بإغلاق الشركات وتسريح آلاف العمال.


وأضاف الوزير، أن تونس لا تريد أن تعرف الخطوط التونسية نفس المصير، لا سيما وأن الدولة تعتز بشركاتها، وتعتبر الناقلة الوطنية شركة وطنية مهمة بالنسية للاقتصادي الوطني.

وحول ما تم ترويجه حول اكتشافه لملف فساد في الخطوط التونسية، أوضح أنور معروف أنه قال بالحرف الواحد، إنه كان منزعجا كثيرا قبل أن يصبح وزيرا للنقل عندما يسافر مع الخطوط التونسية وكان يعبر عن قلقه ويتساءل عن أسباب التأخير المتواصل في رحلات الشركة.

وكشف أنه وعند تسلم منصبه بدأ يفهم الملفات، وطلب من الخطوط التونسية الاشتغال على برنامج إصلاح وإنقاذ، ولكن بعض الأمور قد صدمته، وتعلقت أساسا بوجود 4 محركات تخضع للتصليح لمدة سنتين مما تسبب في تعطل طائرتين عن العمل، وهو ما انجر عنه خسائر بكلفة تجاوزت الـ100 مليون دينار حسب تعبيره.

وبين وزير النقل واللوجستيك، أنه طلب شيئين من الناقلة الوطنية، لتفادي الإغلاق أو تسريح آلاف العمال، أولهما تنفيذ مخطط إنقاذ، وثانيهما العمل على إعداد مخطط إصلاح يهدف إلى إعادة التموقع في السوق الجديدة التي ستنشأ بعد أزمة الكورونا، قائلا:” لما لا يكون لدينا طموح لنصبح أفضل شركة في إفريقيا ؟…”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!