وزارة الرياضة تهدد بحل جامعة كرة القدم وحرمان المنتخب التونسي من المشاركة في كأس العالم 

اكد شكري حميدة مدير الشؤون القانونية والنزاعات بوزارة الشباب والرياضة ان ثلاثة فرق من جملة اربعة فرق في مجموعة تفادي النزول رفضت القرارات التي اتخذتها لجنة التأديب صلب الجامعة التونسية لكرة القدم في ما يتعلق بمقابلتي الجولة الاخيرة من مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة لكرة القدم.

وأكد حميدة حرص سلطة الاشراف على تنفيذ وتطبيق القانون دون تمييز في حق جميع الأطراف التي يمكن ان تكون مورطة في شبهة التلاعب بالنتائج الرياضية.

واكد ان سلطة الاشراف لن تتهاون في تطبيق القوانين بما فيها الفصل 21 من قانون المتعلق بحل الجامعات اذا ما ثبت وجود تقصير في مسألة التعاطي مع شبهات التلاعب النتائج الرياضية.

وفي نفس السياق لو تقوم وزارة الشباب بحل الجامعة التونسية لكرة القدم فقد تنجر عنه تتبعات وخيمة من بينها حرمان المنتخب التونسي لكرة القدم من المشاركة في كأس العالم وحرمان الفرق التونسية من المشاركة في المسابقات الافريقية لو اعتبرت الفيفا تدخل السياسة في الرياضة وفق قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويذكر ان قرارات لجنة التأديب بالجامعة التونسية لكرة القدم تركت جدلا في الوسط الرياضي وجوبهت بموقف رافض من اندية أمل حمام سوسة والترجي الرياضي الجرجيسي ونجم المتلوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!