هيئة الدفاع عن الشهيدين البراهمي وبلعيد تنشر وثائق خطيرة حول القضية وتتهم قاضيا بالتجاوزات والرشوة…الوثائق

نشرت هيئة الدفاع عن الشهيدين محمد البراهمي وشكري بلعيد وثائق مهمة وخطيرة تتعلق بالقضية.

الوثائق هي عبارة عن تقرير التفقدية التابعة لوزارة العدل حيث وجهت اتهامات مباشرة لقاضي كونه تجاوز القانون وغطى على متهمين وتلقى رشوة.

وقد جاء في هذه الوثائق التي سنوردها كاملة وفق ما نشرته الهيئة:

 

– ثروة بشير العكرمي قد تضاعفت وتضخمت مما يحيل الى فساد مالي خاصة أنّ هذا الأخير امتنع عن تحيين التصريح بمكاسبه لدى هيئة مكافحة الفساد مما يثبت تورطه في تلقي رشاوي وفساد مقترن باستغلال صفة والتدخل المباشر في العديد من القضايا.

– تعمّد العكرمي استغلال صفته لتسخير الضابطة العدلية تحت امرته وضرب كلّ من يصنف عدوّا.

– لم يقم العكرمي بسماع عامر البلعزي المتهم في قضية اغتيال شكري بلعيد ولا من شهدوا ضده رغم أن وزير العدل طلب منه الاطلاع على الأبحاث الجزائية التي اعترف خلالها الارهابي بأنه من قام باتلاف السلاح الناري الذي اغتيل به شكري بلعيد، ولم يعلل سبب استبعاده لهذه الأبحاث ولم يضمن قرار الفحص الفني للحواسيب التي تم احتجازها لدى الارهابيين الى أن اختفت تلك الحواسيب فجأة من المحكمة وتم سرقتها واخفاءها، مما يحيل الى مماطلته وتستره الى غاية التمكن من طمس الأدلة.

-فتح العكرمي قضية ضد أعوان الأمن الذين استجوبوا الارهابي عامر البلعزي واتهمهم بممارسة التعذيب ضده رغم أن عملية الاستجواب كانت موثقة بالفيديو، وتمت سرقة ذلك الفيديو المضمن على قرص رقمي واختفاءه من الملف لتوريط أعوان الأمن.

-البشير العكرمي تعمد فبركة وتزوير قضايا وقبر حقائق وتلفيق تهم وتواطئ مع جهات سياسية لضرب الخصوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!