هشام المشيشي: قراءة قيس سعيد للنص الدستوري شاذة وفردانية

اعتبر رئيس الحكومة هشام المشيشي أن تصريحات قيس سعيد بأن الدستور التونسي ينص على أن رئيس الجمهورية هو الذى يتولى القيادة العليا للقوات المسلحة دون تفريق، أي العسكرية والمدنية وكل الاسلاك التي وردت في القانون المتعلق بالقوات المسلحة المدنية الصادر سنة 1982، خارجة عن السياق ولا موجب لها.

وأضاف المشيشي لدى حضوره اليوم الأحد 18 أفريل 2021، موكب الاحتفال بالذكرى الـ65 لعيد قوات الأمن الداخلي بقصر قرطاج بإشراف رئيس الجمهورية، قيس سعيد، أننا في حاجة إلى خطاب يمنح التونسيين الثقة ويجمعهم في هذا الظرف الصعب.

وتابع رئيس الحكومة أنه لا موجب اليوم في الدخول في قراءات شاذة وفردانية للنص الدستوري وهو ما يحيلنا على أولوية قصوى وهي ارساء محكمة دستورية وهي الهيكل الوحيد والمؤسسة الوحيدة للبت في هذه المسائل.

وأكد المشيشي أن البلاد تعيش سياق اقتصادي واجتماعي وصحي صعب وتحتاج إلى خطاب يجمع التونسيين وليس لنا الوقت الآن لإضاعته في مثل هذه التحاليل.

و اعتبر رئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم الأحد، أن “الدستور التونسي ينص على أن رئيس الجمهورية هو الذى يتولى القيادة العليا للقوات المسلحة دون تفريق، أي العسكرية والمدنية وكل الاسلاك التي وردت في القانون المتعلق بالقوات المسلحة المدنية الصادر سنة 1982”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!