مقيمون في مركز الحجر الصحي بالمهدية يشتكون من الاخلالات …أدت لارتفاع الاصابات بكورونا

تونس – الجرأة نيوز:

اتصل بنا احد المقيمين بمركز الحجر الصحي بالمهدية حيث تم تخصيص احد النزل لذلك  للتشكي من عديد الاخلالات الحاصلة والتي ادت لارتفاع عدد الاصابات وفق ما اكده لنا المصدر.

للعلم هنا فان الحديث يتعلق بالرحلة من السعودية الى تونس بتاريخ 18 ماي القادمة من مدينة الرياض.

ولدى سؤال المقيم في الحجر الصحي عن تفاصيل التقصير المقصود اكد لنا ان الامر يتعلق اساسا بغياب تام لأبسط الاجراءات الوقائية بما في ذلك عدم القيام بإجراء يعتبر روتينيا وبديهيا وهو قياس درجة الحرارة قبل الصعود الى الطائرة بمطار الملك خالد الدولي اضافة عدم الزام الركاب بارتداء الكمامات .

كما اكد لنا المصدر ان الطائرة التي قدمت من الرياض كانت ممتلئة على اخرها وهو ما مثل بيئة مساعدة لانتشار الفيروس لو كان هناك مصاب أو أكثر .

الوجه الثاني من الاخلالات حصل بتونس بداية من عملية التنقل من مطار تونس قرطاج الى مركز الحجر الصحي بالمهدية فالتنظيم كان شبه غائب كما لم يتم توفير العدد الكافي من الحافلات لتامين عملية نقل المسافرين والامتعة بشكل آمن دون التعرض لخطر العدوى لكن ما حصل ان الرحلة التي امتدت لنحو 5 ساعات حصل فيها تقارب جسدي اضطراري بين المسافرين مع العلم انه كان بالإمكان اتخاذ اجراءات اكثر صرامة من ناحية التوقي وتحويل الطائرة للنزول بمطار المنستير لكن هذا لم يحصل .

اكثر من هذا بل ان العدد الاكبر من الحقائب تكدس في وسط الحافة مع المسافرين من غير التوقي بتعقيمها عند استلامها.

الوجه الثالث للاخلالات يحصل داخل مركز الحجر الصحي حيث ان هناك غيابا تاما للتقصي والمتابعة الصحية للمقيمين بالمركز وصل حد عدم قياس درجة الحرارة وهو اجراء بسيط جدا لكن اهميته كبيرة للوقاية من انشار الفيروس لو كان هناك مصاب . كما لم يتم توفير مواد التنظيف والتعقيم داخل الغرف .

واضاف مصدرنا ان المقيمين يقدمون للسلطات المعنية جملة من المطالب حفاظا على صحتهم هم وللمصلحة العامة من اهمها القيام بالتحليل الفوري للقائمين على الخدمات بالنزل أي مركز الحجر الصحي وتوفير المعدات الوقائية الضرورية من قفازات وملابس نظيفة مع الحرص على تعقيم الغرف والممرات وبهو الاستقبال على ان يكون ذلك مرتين في اليوم على الاقل .

كما يطالب المقيمون بتحديد رزنامة واضحة للخروج من مركز الحجر الصحي والإعلام بتواريخ اجراء الفحص الثاني مع توفير الاحاطة النفسية والطبية اللازمة بشكل يومي كما يطالب المقيمون بتوفير محلول الجافال او مطهر لتعقيم الاغراض التي توزع عليهم من اكل وشرب وغير ذلك .

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!