رسالة من الأمين العام لحزب التكتل : لا حل للتغلب على وباء كورونا الا بالتضامن الوطني

نشر الأمين العام لحزب التكتل رسالة الى قيادات وقواعد الحزب حثهم فيها على المشاركة الفعالة في دعم المجهود الوطني لمكافحة وباء كورونا لان الوقت حاليا هو لهذه المهمة لا للمهام الحزبية.

وقال كمال القرقوري :

رفيقاتي رفاقي،

 

وددت أن تكون رسالتي هذه حول تقييم مسيرتنا منذ المؤتمر الثالث و نتائج الانتخاب الرئاسية والتشريعية التي منينا خلالها بهزيمة و ساهمنا في جعل من الياس الفخفاخ الخيار الأمثل لتحمل مسؤولية رئاسة الحكومة.

وددت أن أتطرق لمرحلة ما بعد التقييم وبرامج العمل الميداني والاستقطاب. وددت أن أراسلكم للانطلاق في مرحلة التفكير في تغيير أساليب العمل ليكون التكتل، كحامل للفكر الاجتماعي الديمقراطي، في قلب تطوير البديل بالنسبة للناخب والإعداد للانتخابات القادمة.

وددت أن أتطرق لموقفنا من الحكومة ومسؤوليتنا في الدفاع عنها وعن رئيسها الذي ينتمي لحزبنا ويحمل فكرنا، هذه الوضعية ليست سهلة لعدم وجودنا في الحكومة واستحالة تواجدنا في معارضة حكومة يقودها رفيقنا.

 

لكن في ظل انتشار وباء كورونا والمخاطر التي يحملها لوطننا وشعبنا أتوجه إليكم لمعاضدة المجهود الوطني للتصدي إليه والحد قدر المستطاع من تأثيراته. سيكون لهذا الوباء تأثيرات على عديد الأصعدة وأولها الصحي ثم الاجتماعي والاقتصادي. لن ننجح في الحد من مخاطره إلا بالتضامن المجتمعي وهو أحد أسس فكرنا. علينا أن نكون على الميدان الافتراضي والحقيقي، المادي والمعنوي (مع أخذ الاحتياطات اللازمة) للمساهمة و لإقناع المواطنين بضرورة التآزر والتعاون والتقيد بشروط التوقي وأولها الحجر الصحي متى وجب.

رفاقي، رفيقاتي

 

علينا أن نكون في الصف الأول للمتطوعين وأن نلتزم بالإجراءات المعلنة من طرف السلط الرسمية ونعاضدها. علينا أن نقنع كل المواطنين بذلك وأن ننمي حس المواطنة عند من يفتقده، و يمكننا ملامسة ذلك من خلال عديد التصرفات اللامسؤولة التي نلامسها. يمكننا رفع الاخلالات على كل المستويات ورفعها للسلط والحكومة إن اقتضى الأمر. ستكون الأيام والأسابيع القادمة صعبة وعلينا أن نكون سندا  لكل المجهودات الصادقة للتخفيف من وقع الأزمة ومساهمين فعليين فيها. يمكننا الانطلاق في التعبئة لحركات التضامن المحلية والجهوية لأخذ بيد من لا سند له حتى يتسنى له تطبيق الحجر الصحي أن اقتضى الأمر لحماية نفسه وأقاربه والمجتمع ويمكن لذلك التنسيق مع بقية الأحزاب والمجتمع المدني محليا.

رفض التكتل التموقع عند تشكيل الحكومة ورئيسها من مناضليه وسنعمل اليوم بما في وسعنا لمساندة الحكومة والمجتمع للتصدي لهذا الوباء.

عاشت تونس

الأمين العام

كمال القرقوري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!