هذه العروض تهمكم في ليبيا

أبرز رئيس جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات في ليبيا سامي نصر العبش في كلمة الإثنين 24 ماي 2021 خلال ورشة مشاريع البنية التحتية واللوجيستية المشتركة لفتح المنافذ نحو إفريقيا جنوب الصحراء أنهم يطمحون لإقامة شراكة مع مكاتب استشارية تونسية لإسناد مشاريع تجهيز واسكان إليها .

وبين أنه يمكن ربط شراكة بين المؤسسات التونسية التي تملك موارد بشرية هامة مختصة وعمالة ماهرة في مجال الإنشاء  مع شركات ليبية لديها امكانيات مالية كبيرة داعيا الشركات التونسية الى الاتصال بهم للمشاركة في طلبات العروض والفوز ببعض الصفقات والعقود مع حكومة الوحدة الليبية في هذه المجالات.

كما أكد وزير المواصلات محمد سالم الشهوبي الإثنين 24 ماي 2021 أن من بين اجراءات حكومة الوحدة الوطنية للانطلاق في برنامج إعادة اعمار ليبيا والتهيئة العمرانية وذلك بفتح المجال لشركات المقاولات التونسية من أجل تقديم ملفاتها  الهندسية والفنية للفوز بصفقات بناء مشاريع .

وأضاف أن الحكومة الليبية تعهدت بتسهيل كافة الاجراءات لهذه الشركات وتركيز لجنة تنفيذية تشرف على التواصل مع هذه الشركات وفق الاجراءات القانونية المتبعة في ليبيا ومباشرة العمل على مشاريع الاعمار خلال الفترة القريبة القادمة.

وأضاف في تصريح لموزاييك انه لم يتم ضبط عدد محدد الفرص الممنوحة أمام شركات المقاولات التونسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!