هذه الدول الاكثر سهولة للحصول على فيزا شنغن

وفقًا لآخر الإحصائيات (المنشورة على موقع المفوضية الأوروبية) ، نشرت 6 دول أعضاء في منطقة شنغن معدل رفض تأشيرة شنغن أقل من أو يساوي 4٪ في عام 2020. وهي نسبة مشجعة عندما نعلم أن t يصل إلى أكثر من 13٪ لجميع دول شنغن.
لكن حذار ! كما يعلم الجميع ، يمكن للأحداث الجارية (الوباء ، والصراعات ، والتغيير في سياسة الهجرة ، وما إلى ذلك) أن تزعج الموقف وتعيد توزيع البطاقات. وبالتالي فإن البلدان التي تصدر التأشيرات بسهولة أكبر اليوم قد لا تكون هي نفسها غدًا.

أعلى 6 دول بمعدل رفض أقل من 4٪
إستونيا. مع أدنى معدل لرفض التأشيرة (1.5٪) من جميع دول شنغن ، يصل هذا البلد المطل على بحر البلطيق إلى أعلى خطوة في البلدان التي تمنح تأشيرة شنغن بسهولة.
نظرًا لأن الطلب على إستونيا كوجهة أقل من بلدان شنغن الأخرى ، فهناك العديد من المزايا للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة في أحد مكاتبها في الخارج. ستستغرق وقتًا أقل للحصول على موعد ، كما أن وقت معالجة طلبك سيكون أقصر.

ليتوانيا. أصدرت الدولة الواقعة في أقصى الجنوب من دول البلطيق 65172 تأشيرة شنغن في عام 2020 ورفضت 2.1٪ فقط من الطلبات. لذلك فإن تقديم طلب إلى الخدمات القنصلية الليتوانية في الخارج يعد ذا أهمية استراتيجية وسياحية. في الواقع ، تم تسمية كاوناس ، ثاني أكبر مدينة بعد فيلنيوس ، عاصمة الثقافة الأوروبية في عام 2022.

لاتفيا. تصعد الثالثة أيضًا على منصة دول شنغن التي أصدرت التأشيرات بسهولة أكبر ، في عام 2020. تلقى 2.7٪ فقط من الطلبات ردًا سلبيًا. سبب آخر للتفكير في زيارة هذا البلد الذي تم بناء عاصمته الديناميكية ريغا على بحر البلطيق.

فنلندا. بشرى سارة لأولئك الذين يحلمون بمطاردة الشفق القطبي المذهل! هذا البلد الاسكندنافي لديه معدل رفض تأشيرة شنغن منخفض للغاية: 3.7٪. في عام 2020 ، منحت فنلندا 137.536 تأشيرة شنغن قصيرة الأجل.

أيسلندا وسلوفاكيا. رفضت هاتان الدولتان من دول شنغن 4٪ من طلبات التأشيرة المقدمة لتمثيلهما في الخارج. الأمر متروك لك لاختيار وجهتك الرئيسية لمعرفة من سترسل إليه طلب تأشيرة شنغن. أيسلندا ، وتسمى أيضًا أرض النار والجليد ، أو سلوفاكيا ، بلقب واعد جدًا: قلب أوروبا …

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!