هام: القمودي يفتح ملف ديار تونس بالخارج والملحقين بها وما يحصل فيها من تجاوزات

قدم النائب ورئيس لجنة مكافحة الفساد بمجلس نواب الشعب بدر الدين القمودي سؤالا كتابيا الى وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي حول ديار تونس والملحقين بها والمنتفعين بخدماتها والمنح الجامعية للدراسة بالخارج.

وجاء في وثيقة السؤال التي وصلت الجرأة نسخة منها ان هذا الاجراء يتنزل في اطار الدور الرقابي للنواب وبالتالي فان الوزيرة مطالبة بمد النائب بالمعلومات التالية وهي :

قائمة ديار تونس بالخارج والخدمات التي تقدمها وشروط الانتفاع بها وايضا قائمة في الملحقين للعمل في ديار تونس من الوزارة ومن خارجها وخططهم السابقة والاجور والامتيازات التي يتقاضونها والمهام المكلفين بها .

كما طالب النائب الوزيرة بتوضيح كيفية الحاق السيدة رجاء عمار للعمل بدار تونس بباريس والأجور والامتيازات التي تتقاضاها والمهمة المكلفة بها صلبها. ثم قائمة الطلبة المنتفعين بمنحة جامعية للدراسة بالخارج وشروط الانتفاع بها ثم الميزانية المخصصة سنويا لديار تونس بالخارج كل على حدة وعدد الطلبة المنتفعين وشروط الانتفاع .

واخيرا ما هي الاجراءات المتخذة ضد من انتفع بدون وجه حق وفي ظروف فاسدة بمنحة دراسية بالخارج وبخدمات ديار تونس .

وديار تونس بالخارج هي مبيتات الطلبة التونسيين بالخارج وهي  ملك للدولة التونسية وتحت إشراف وزارة التعليم العالي اشهرها وقد اعيد بناؤها.

الوثيقة:

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!