نصر الله يهدد «إسرائيل» : التعرض لمقراتنا في سوريا سنرد عليه من لبنان

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله أن الحزب لن يسمح مجدداً بدخول طائرات إسرائيلية مسيرة إلى لبنان مشدداً على أنه سيسقطها، فيما أعلنت إسرائيل أن ضربتها في سوريا تظهر لطهران أن قواتها مستهدفة في أي مكان.

ظهر الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله الأحد (25 أوت 2019) في كلمة جاءت عبر شاشة عملاقة في مهرجان إحياء الذكرى الثانية لتحرير جرود لبنان الشرقية من المجموعات الإرهابية في بلدة العين في البقاع الشمالي بشرق لبنان. وقال نصر الله إن “ما حصل ليلة أمس هو خطير جداً.. ما حصل ليلة أمس هو هجوم بطائرة مسيرة انتحارية على هدف في الضاحية الجنوبية لبيروت”.

و عاد نصر الله إلى لغة الوعيد مهدداً بإسقاط أي طائرة إسرائيلية تدخل المجال الجوي اللبناني، ومؤكداً أنه وحزبه سينفردان بتعامل “حازم” مع إسرائيل لا يشبه تعامل العراقيين مع طائرات تستهدف مقرات وقيادات الحشد الشعبي.

وهدد نصر الله أنه في حال تعرض مقرات حزبه في سوريا لهجمات إسرائيلية فإنه سيرد عليهم في لبنان وليس في الأراضي السورية. واعتبر نصر الله أنّ الهجوم الإسرائيلي على هدف بالضاحية الجنوبية لبيروت يوم أمس هو “أول خرق واضح وكبير لقواعد الاشتباك التي رسمت في عام 2006”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!