ندوة صحفية تحت شعار “نحو دعم المرأة في المدينة”

تحت إشراف السيدة سعاد بن عبد  الرحيم  رئيسة بلدية تونس شيخة المدينة، تنظم بلدية تونس بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية« USAID »  وتحالف المدن، ندوة صحفية تحت شعار “نحو دعم المرأة في المدينة” وذلك يوم الخميس 08 جويلية الجاري انطلاقا من الساعة العاشرة صباحا بقصر البلدية بالقصبة.

وسيتم خلال الندوة تقديم التوصيات المنبثقة عن الدراسة التشاركية التي تم انجازها بداية سنة 2021 من اجل جمع أراء نساء المدينة وتجاربهن وتصوراتهن، ودرس امكانية ادراج احتياجاتهن ضمن استراتيجية تنمية المدينة ولاسيما فيما يخص تأمين استقلاليتهن الاقتصادية.

كما سيتم مناقشة كيفية تعزيز العدالة بالفضاء العام من أجل التأسيس لمدن تكرس مبدأ تكافئ الفرص، وأهمية تواجد المرأة بالفضاء لضمان احلال المزيد من الأمن ولتكريس الاندماج الاجتماعي.

وستجمع الندوة عدد من الخبراء وممثلي عن السلطات المحلية والحوكمة المركزية، وممثلين عن الجمعيات والمنظمات التي تعنى بشؤون المرأة، وعدد من النساء الناشطات بالمدينة.

وتندرج الندوة في اطار مشروع “المرأة بالمدينة” Femmedina ، والذي يهدف الى اعادة تأهيل الفضاءات العمومية بالمدينة وتنشيطها انطلاقا من مقاربة تشاركية موسعة بمساهمة متميزة للنساء ولعموم المواطنين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!