نجم لا ينسى…عبد السلام البش

من منا لا يعرف عبد السّلام البش ، رحمه الله و طيّب ثراه ، إسم بارز في عالم التّمثيل و  خشبات المسرح تشهد له بمدى براعته الفائقة في تقمّص جميع الشّخصيات المسرحية التي نجح في تقديمها للجمهور المعجب المبهور بأسلوب هذا الفنّان الرّائع المتمكّن الفريد..

من بين اعماله نتذكّر جيدا تلك المسرحية الطّريفة الظّريفة ” عمتي عيشة راجل” التي تقمّص فيها عبد السّلام دور إمرأة بلباسها التّقليدي “فوطة و بلوزة” مقلّدا حركاتها و نبرات صوتها بحِرفية أعتبرها درسا تاريخيا مهمّا من دروس فنّ و علم التّمثيل….

اكتشفنا مدى زاده الثّقافي الشّاسع الثّري و كذلك أسلوبه الشّيق في سرد “النّكت” باللّغة الفرنسية التي كان يجيدها و يتكلّمها بطلاقة عجيبة و نسق سريع وأسلوب سرديّ فكاهيّ لم نر مثله من قبل ولا من بعد..

كان عبد السّلام البش رحمه الله و طيّب ثراه بشوش الطّلعة ، رقيق الهمسة أنيق الكسوة ،ظريف الجلسة و كثير العطاء و رمزا للإلتزام و الإنضباط المهني و التّواضع و العفّة…

 

مكانك على المسرح يشتاق إليك و يَبكيك و ينادي بإحياء ذكراك و إعطائك حقّك و مقدارك الذي تستحقّه عن جدارة كهرم شامخ صلب عتيق في عالم المسرح الأصيل المعتّق الخالص النّظيف … فمثلك لا يُنْسى يا عبد السّلام يا فنّان … يا أعزّ النّاس… أنت في القلب و الذّاكرة مهما تناسوك..

رحمك الله  يا عبد السّلام..

مريم بن عيسى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!