مهندس يحول ثعبانا إلى روبوت بأقدام صناعية

ابتكر ألين بان، وهو مهندس مقيم في لوس أنجلوس، روبوتًا غريبًا رباعي الأرجل يسمح للثعابين بالمشي.أنشأ المهندس الأمريكي، جهاز آلي من أنبوب بلاستيكي طويل وأربعة أرجل متصلة بلوحة تحكم، وقام بتركيبه لثعبان كي يتمكن من المشي.

قال “بان”، عبر فيديو على صفحته الشخصية بموقع “يوتيوب”، إنه يريد “إعادة أرجل الثعابين”.

وأضاف: “منذ نحو 150 مليون سنة، كان للثعابين أرجل مرئية، لكنها تطورت لتفقدها، ويُعتقد أن ذلك يرجع إلى طفرة جينية، حتى اليوم، تحتوي بعض الثعابين على عظام أرجل صغيرة داخل أجسامها”.

وتابع: “أنا في الواقع أشعر بالسوء تجاه الثعابين؛ لقد فقدوا أرجلهم ولا أحد حتى يحاول العثور عليهم”.

بعد تجربة نموذج أولي غير ناجح على لعبة ثعبان محشوة، صنع “بان” النظام من أربعة أرجل آلية، كل منها مزود بمحركات متصلة بلوحة تحكم، على غرار مجموعات السكك الحديدية النموذجية التي تدور تلقائيًا حول المسار.

أراد “بان” تصميمًا يمكن للثعبان أن يختار وضعه أو خلعه حتى لا يُجبر الثعبان على الدخول في جهاز ضد إرادته، وهو أمر كان من شأنه أن يكون غير أخلاقي.

لذلك، تم صنع الجسم المركزي للروبوت من أنبوب بلاستيكي طويل مع فتحات في كلا الطرفين.

وأشار إلى أنه زار متجرًا محليًا للحيوانات الأليفة حتى يتمكن من مشاهدة كيف تمشي الزواحف وبرمجة الروبوت على المشي بطريقة مماثلة.

باستخدام هذه البيانات المرئية، تمكن من إعادة بناء كيف يمكن للثعبان أن يمشي إذا كان لا يزال لديه أرجل.

ثم زار أنتوني زافالا، وهو مربي ثعابين مقره تيميكولا، كاليفورنيا، لتجربة الروبوت على ثعبان راغب.

عندما حاول زافالا لأول مرة إطعام الثعبان في الأنبوب، لم يستجب، ومع ذلك، مع المثابرة انزلق الثعبان في النهاية إلى داخل الأنبوب حتى بدأ رأسه يخرج من الجانب الآخر، ويمكن للروبوت أن يبدأ في التحرك.

كما يمكن رؤيته وهو يخرج لسانه، في إشارة إلى أنه يحاول التعرف على محيطه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!