بعد خروجه من الحكومة رسميا : محمد عبو ينقلب على الفخفاخ ويؤكد فساده

قال وزير الدولة للوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد محمد عبو في ندوة صحفية الاربعاء ،انه احال ملف صفقات رئيس حكومة تصريف الاعمال الياس الفخفاخ للنيابة العمومية يوم 27 اوت المنقضي، مؤكدا”ان الاحالة تمت بطلب من هيئة الرقابة العامة للمصالح العمومية المتعلق بصفقة الفخفاخ مع شركة “فاليس” واوضح عبو في ندوة صحفية الاربعاء ،ان الهيئة اقرت بوجود تجاوزت وانها اعتبرت ان الصفقة غير قانونية، مطالبة في ختام تقريرها باحالة الملف الى النيابة العمومية للقطب القضائي المالي .

عبو ، اكد أن الهيئة اقرت بأن الصفقة تمت دون ان تتوفر من قبل شركة الفخفاخ الشروط الفنية والمالية وانها اسندت اليها في ظروف غامضة ، مشيرا الى ان القضاء هو من سيكشف خفاياها.

من جهة اخرى أعلن محمد عبو، اليوم الأربعاء، عن استقالته من الأمانة العامة وعضوية حزب التيار الديمقراطي ومغادرته للحياة السياسية، التي قال إنها قد أضرت به.

وقال عبو  “لم تعد لي أية رغبة في أية مسؤولية سياسية ولم تعد لدي أية قناعة وثقة في قدرتي على تغيير الوضع في البلاد، والذي تبين أن إصلاحه أصعب مما توقعت”، وفق تعبيره.

ومحمد عبو هو أحد مؤسسي حزب التيار الديمقراطي في ماي 2013. وقد انتخب أمينا عاما للحزب في أول مؤتمر له انعقد في مارس 2016 خلفا لغازي الشواشي، وأعيد انتخابه لذات المنصب في المؤتمر الثاني في افريل 2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!