رئيس حزب العدالة والبناء الليبي يهاجم قيس سعيد

انتقد رئيس حزب العدالة والبناء الليبي محمد صوان الرئيس التونسي قيس سعيد بسبب كل اعتبره عدم فهم والمام بطبيعة الوضع والأزمة الليبية.

وقال صوان وفق ما نشره حساب الحزب الرسمي على الفيسبوك بان: “حديث قيس سعيد عن دستور يكتبه زعماء القبائل وإسقاطه للوضع الأفغاني على ليبيا أمر مثير للسخريةواصفا كلام سعيد بالمنطق الاستعلائي الزائف المفتقر إلى الدبلوماسية إزاء السلطة الشرعية، التي جاءت بناء على اتفاق بين الليبيين برعاية الأمم المتحدة ووفقاً للإعلان الدستوري الذي لا زال ينظم الحياة السياسية”.

وتابع: “قبل أن يتم التآمر على الحياة السياسية أجرت ليبيا عمليتين انتخابيتين شارك في إحداهما قرابة 70% من الشعب وعشرات الأحزاب، ليبيا بها الآن دستور جاهز للاستفتاء عليه أعدته هيئة منتخبة ديمقراطياً من الشعب مباشرة”، كما قال أن “ليبيا كغيرها شعوباً وقبائل ولكنها ليست مجتمعاً قبلياً بالشكل الذي يتصوّره، ليبيا أعلنت فيها منذ عشرينات القرن الماضي الجمهورية الطرابلسية وكانت سابقة للجميع”.

وختم صوان بدعوة الرئيس التونسي الى الانطلاق من معطيات صحيحة للحديث عن الوضع الليبي لا معطيات خاطئة متهما في الوقت نفسه حكومة السراج بالفشل في نقل الصورة الصحيحة لما يحصف في ليبيا حتى لاقرب الجيران.

يذكر ان الرئيس التونسي قال في الندوة الصحفية التي عقدها مع ماكرون في باريس بان الشرعي حاليا وفق الامم المتحدة لحكومة الوفاق لكنها ليست شرعية دائمة بل يجب ان تتغير بشرعية جديدة بكتابة دستور واجراء انتخابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!