منع ضيوف من دخول مقر التلفزة التونسية

أفادت عضو المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين التونسيين، أميرة محمد، مساء اليوم الاربعاء، بأنه قد تم منعها رفقة رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بسام الطريفي من دخول مقر التلفزة التونسية بالعاصمة للمشاركة في برنامج حواري تلفزي.

وذكرت أميرة محمد أن رئاسة الجمهورية قد أكدت لها أنها لم تأمر بمنعهما من دخول مقر مؤسسة التلفزة التونسية، مشيرة إلى أن الرئيس المدير العام للتلفزة قد أفاد بأن المنع تم في اطار اجراءات أمنية تطبق على المنشآت العمومية.

وفيما يلي نص التدوينة كاملة:

وافاد ملحق برئاسة الجمهورية وليد الحجام ، ان رئاسة الجمهورية، لم تصدر اي قرار منع نائبة الرئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين و بسام الطريفي نائب الرئيس الرابطة الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان مضيفا انه سيقع التثبت من حقيقة الامر الذي تم اصداره بمنع الضيوف و الحوارات المباشرة على التلفزة الوطنية.

و اضاف وليد بالحاج ،ان رئاسة الجمهورية ، ليس لديها اي غاية وضع اليد ، على المرفق العمومي مشيرا ان وسائل الاعلام الاجنبية مرحب بيها و تتواصل مع رئاسة الجمهورية في حدود الممكن و المتوفر .

و اكد وليد الحجام انه لا بد لهذه الوسائل ان تحترم السيادة الوطنية .

واضاف الملحق برئاسة الجمهورية ، انه لا مجال الى عودة الى اعتداء على حقوق الانسان و حرية الاعلام و التعبير و ان رئاسة الجمهورية ليست هنا لاغلاق الباب امام المنظمات الوطنية .

واكد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني الرائد محمد الزكري في تدخل مباشر على التلفزة الوطنية اليوم الاربعاء 28 جويلية 2021 ، ان يوجد الوحدات العسكرية ان امام التلفزة الوطنية يأتي في اطار مساندة الامن الداخلي في حماية المنشأت الحساسة و ليس دوره منع دخول الضيوف .

و اكد الرائد محمد زكري ان عملية منع دخول نائبة نقيب الصحفيين و نائب الرئيس الرابطة الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان لمقر التلفزة الوطنية لم تكن من العنصر العسكري .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!