دربي العاصمة : معلول ” طرزْ” … السليمي “عجزْ” … الجمهور “دزْ” …. و قيراط ” بالعزْ” .

باح لقاء دربي العاصمة  اليوم في مرحلة التتويج نتيجته النهائية بغلبة فريق باب سويقة  لفريق باب جديد بثلاثية مقابل هدف رغم كون الفريق يلعب ب10 لاعبين بعد اقصاء بدران مدافع الترجي … ما بقي من لقاء الدربي  4 نقاط رئيسية وهي كالاتي :

معلول و الخبث التكتيكي 

بان الترجي التونسي بثوب جديد مع المدرب نبيل معلول جعل الفريق على كامل ردهات اللقاء يلعب بتوازن كبير و سد المنافذ و اللعب على الهجمات المركزة مستغلا قوة الاطراف … تكتيكيا  وقف نبيل معلول النادي الافريقي على جميع المستويات  بالرغم من النقص العددي الذي كان عليه الفريق . و حتى التغييرات لم تؤثر على الرسم التكتيكي للمدرب و برز الترجي افضل من النادي الافريقي  على كامل ردهات اللقاء .

 السليمي فشل 

يبدو ان مدرب النادي الافريقي عادل السليمي لم يقرأ المنافس جيدا و لم يلعب على نقاط قوة فريقه و لا على نقاط ضعف الفريق الخصم … و بان النادي الافريقي بمستوى اقل من المتوسط رغم الزيادة العددية . و حتى التغييرات التي اتى عليها السليمي لم تغير شيئا للفريق  الذي اظهر ضعفا واضحا على مستوى التمركز خاصة في الخط الخلفي .

 الجمهور بامتياز 

وجد ابناء نبيل معلول السند القوي في جمهور فريق باب سويقة  الذي ما انفك يشجع في فريقه حتى بعد هدف التعادل . كما ابدع جمهور الترجي  على  مستوى و التي جمعت بين معاني الاستفزاز و معاني الاعتراف بالوفاء و التضامن مع رئيس الترجي التونسي الاسبق سليم شيبوب .

التحكيم في مستوى الحدث 

مرة اخرى يثبت الحكم الشاب هيثم قيراط انه من طينة الكبار  في مجال التحكيم من حيث ادارة اللقاء بسلالسة دون التأثر بالاجواء العامة … حيث برز الحكم بهدوءه فوق الميدان و بحضوره الذهني و البدني و تمكّن من ارساء المباراة الى بر الامان .. فكل قرارات هيثم قيراط كانت صحيحة دون العودة الى الفار .   هيثم من الحكام الذين يستحقون التواجد على المستوى الافريقي و العربي  .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!