منح بطاقات نقل مجاني لهؤلاء

أعلن رئيس مؤسسة “فداء” أحمد جعفر، في تصريح لموزاييك يوم الخميس 4 يوليو 2024، عن الانطلاق في تمتيع 105 من جرحى اعتداء إرهابي في حالة تقاعد بالبطاقة المجانية للنقل. يأتي هذا القرار ضمن برنامج يشمل في المجمل 157 جريحًا، حيث سيتم استكمال بطاقات المنتفعين المتبقين بعد استكمال الوثائق الخاصة بهم.

اتفاقيات تعاون متعددة

جاء الإعلان عن هذا البرنامج خلال مراسم توقيع خمس اتفاقيات اليوم الخميس بمدينة الثقافة. شارك في توقيع الاتفاقيات كل من توفيق بوفايد، الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، وعبد الرؤوف الصالح، الرئيس المدير العام لشركة نقل تونس. كما حضر التوقيع كل من مدراء الشركتين الجهويتين للنقل بولايتي قفصة والقصرين، محمد الهادي السعيدي وسفيان يعقوبي، ونائب مدير عام الشركة الوطنية للنقل بين المدن منيرة اليحياوي.

تمديد العمل بمنشور الحقّ في النقل لجرحى الثورة

وشدّد أحمد جعفر على أنّ هذه البطاقات تكرس حقّ التنقل المجاني لفائدة منظوري المؤسسة من أولي الحقّ من شهداء الثورة وجرحاها ومصابي الاعتداءات الإرهابية. تأتي هذه الخطوة بعد إعلان سابق بتمتعهم بهذا الحقّ الذي تمّ تنظيمه وفق اتفاقيات أُمضيت اليوم.

وبيّن أنّ هذه الاتّفاقيات الخمس سيتم دعمها باتّفاقيات أخرى مع كافة المؤسّسات الوطنية للنقل بكامل تراب الجمهورية لاحقًا.

برنامج شامل لجرحى الثورة

بالنسبة لجرحى الثورة، أوضح أحمد جعفر أنهم يتمتعون بهذا الحق وفق منشور صادر سابقًا، وسيتم تمديد العمل به بالاتفاق مع الوزيرة المكلفة بوزارة النقل سارة زعفراني زنزري بصفة استثنائية إلى حين إعداد بطاقة خدمات شاملة تضمن النقل والصحة، والتي يتم إعدادها حاليًا بالتعاون مع هياكل الدولة المعنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!