مطالبة رئيس الحكومة بالاستقالة.. والمشيشي يتوجّه هذا المساء بكلمة للشعب التونسي

طالبت منظمة «أنا يقظ» رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي بالاستقالة على خلفية «فشل الحكومة الذريع في إدارة جائحة كورونا وتأمين التلقيح لجميع المواطنين دون تمييز».

إقرأ أيضا : مشادة كلامية بين وزير الصحة وهشام المشيشي

وقالت المنظمة إن «مطالبتها باستقالة المشيشي المستقيل أصلا من إدارة الأزمة الحالية جاء على إثر متابعة مجهودات حكومة المشيشي في مجابهة الجائحة وإدارة الأزمة الصحية وتبعا لما جدّ من أحداث خلال نهاية الأسبوع المنقضي».

كما استنكرت المنظمة بشدة ما اعتبرته عدم إلمام رئيس الحكومة بالوضع الصحي للبلاد وبالحالة الكارثيّة للمستشفيات، وجهله بخطورة الوضع الذي كان واضحا خلال اجتماع خلية الأزمة، بينما هو على علم بأن الدولة تشهد نقصا كبيرا في الأكسيجين منذ شهر مايو الماضي.

إقرأ أيضا : زكرياء بوقيرة يدعو إلى تأجيل العودة المدرسية

ونشرت المنظمة تدوينة على «فيسبوك» ذكرت فيها أن «رئيس الحكومة وبعض أعضاء فريقه الحكومي قضوا عطلة نهاية الأسبوع المنقضي في أحد النزل الفاخرة بالحمامات في وقت يتم فيه منع تنقل وحجر صحي شامل في تونس الكبرى وعدة ولايات أخرى إلى جانب تدهور الوضع الوبائي».

وأعلنت رئاسة الحكومة في بلاغ لها أن رئيس الحكومة هشام المشيشي سيتوجه، اليوم الإثنين، بدايةً من الساعة الثامنة مساءً، بكلمة إلى الشعب التونسي، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

ومن المنتظر أن يتطرق المشيشي إلى تطورات الوضع الوبائي في البلاد، مع التزايد الكبير لانتشار فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!