مرشح الديمقراطيين لرئاسة أمريكا يشن هجوما عنيفا على قادة السعودية

شن سيناتور ديمقراطي ومرشحهم للانتخابات الرئاسية 2020 هجوما عنفيفا على قادة السعودية.
وقد صف السيناتور بيرني ساندرز قادة المملكة العربية السعودية بالقتلة مكررًا وعده في حال الفوز بإنصاف الشرق الأوسط.
ووفق ما ذكره موقع ” ميدل ايست فان السيناتور قال بأن علاقة أمريكا بالسعودية جيدة وأنها حليفة رائعة لكن تبقى مشكلتها أن الأشخاص الذي يديرون المملكة عصابة من القتلة.
وأضاف السيناتور الذي يُمثِّل ولاية فيرمونت في مجلس الشيوخ أنه بدلاً من “التعامل بتودُّدٍ كبير” مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -الذي وصفه بأنَّه “ديكتاتور ملياردير”- يتعيَّن على واشنطن أن تحاول حل القضايا بين المملكة وإيران لإحلال السلام في الشرق الأوسط.
واقترح ساندرز جمع السعوديين والإيرانيين وإخبارهم “بأن أمريكا سئمت وتعبت من إنفاق تريليونات الدولارات على حروبٍ لا تنتهي، وأنه يتعين عليهما ترتيب أمورهما لتحسين الأوضاع بينهما، وأن لدى واشنطن الموارد اللازمة للمساعدة في تحقيق ذلك.
من جانب ثانٍ، أكَّد السيناتور، الذي فاز بالتصويت الشعبي في الجولتين الأوليين من الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، موقفه تجاه الفلسطينيين، وقال بأنَّ الولايات المتحدة يجب ألَّا تتجاهل احتياجاتهم بينما تدعم إسرائيل.
وكان السيناتور أدلى بتصريحاتٍ مماثلة خلال مناظرةٍ رئاسية في ديسمبر الماضي حين قال إنَّ السياسة الخارجية الأمريكية لا يمكن أن تكون مؤيدة لإسرائيل فحسب، بل يجب أن تكون “مؤيدةً للفلسطينيين” أيضاً.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!