مخاوف في تونس بعد تسجيل إصابة مرض «كاواساكي» في الجزائر

أثار الخبر المتعلّق بتسجيل إصابة بمرض “كاواساكي” لدى طفل جزائري مخاوف في تونس، خاصة في ظل الحديث عن ارتباط هذا المرض بفيروس “كورونا” المستجد.

وفي هذا الإطار، أكدت المختصة في الأمراض الجرثومية، الدكتورة ريم عبد الملك في مداخلة لها اليوم على “الجوهرة أف أم” أنه مرض ظهر منذ عشرات السنين في اليابان، و يستهدف أكثر الأطفال، لكن بإمكان جميع الشرائح العمرية أن تُصاب به (مرتبط كثيرا بالمناعة).

وأوضحت أنه في صورة تسجيل إصابات محدودة بفيروس “كورونا” خاصة في صفوف الأطفال، الشريحة الأكثر عرضة للإصابة به، فإن إمكانية الإصابة به تبقى ضعيفة.

وأضافت أنه مرض غير مُعدي ويمكن التعرّف عليه من قبل الأطباء، كما أن العلاج الخاص به متوفّر، شريطة أن يتم تشخيصه في وقت مبكر.

وأشارت إلى أنه بالإمكان ملاحظة أعراض هذا المرض بعد الإصابة بمرض جرثومي والشفاء منه (قريب أوكورونا…) من خلال ارتفاع درجة الحرارة وظهور طفح جلدي والتهاب في عضلة القلب، واحمرار اليدين وانتفاخهما.

وفيما يتعلّق بالوضع في تونس، بيّنت المختصة في الأمراض الجرثومية أن عدد الأطفال الذين أصيبوا بفيروس “كورونا محدود جدّا وبالتالي فإن فرضية ظهور هذا المرض تبقى ضعيفة أو منعدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!