مدنين : وفاة شيخ بعد شفائه من فيروس كورونا جراء عملية جراحية استعجالية

سجّلت ولاية مدنين حالة وفاة رابعة أدرجتها وزارة الصحة ضمن وفايات فيروس كورونا فيما اوضح المدير الجهوي للصحة بمدنين جمال الدين حمدي ان المتوفي شفي مخبريا من فيروس كورونا بعد تحليلين أجريا عليه في مناسبتين وكانت سلبية .

وأعاد سبب وفاته الى عملية جراحية استعجالية على المعدة أجريت عليه فجر امس بالمستشفى الجهوي الصادق المقدم توفي على اثرها الا ان الوزارة أدرجته ضمن وفايات المرضى بالكورونا لاعتباره كان مصابا بالفيروس وسببا غير مباشر لوفاته .

وكان هذا المتوفي وهو شيخ اصيل ولاية الكاف من بين التونسيين الذين تمّ إجلاؤهم من الخارج في رحلة قادمة من بروكسيل وانهوا مدة الحجر الصحي وهو الحالة الوحيدة التي اصيبت بفيروس كورونا من بين رحلات الاجلاء من الخارج التي حطت بجزيرة جربة.

ويتواصل من جهة اخرى الوضع الوبائي مستقرا لليوم الرابع بولاية مدنين دون تسجيل اصابات جديدة بفيروس كورونا واخرها 17 تحليلا كل نتائجها سلبية لتحافظ الجهة على عدد اصابات 75 حالة منها 25 حالة شفاء و4 حالات تتماثل للشفاء في انتظار تأكيد شفائها مخبريا.

وشدد المدير الجهوي للصحة على ان تحسّن الوضع وهذا الاستقرار لا يمنعان من ضرورة الحذر والانتباه والالتزام بالحجر الصحي العام واحترام شروط الوقاية حتى نتجنب عودة انتشار للفيروس وخاصة بجزيرة جربة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!