ماهر الكنزاري: جاهزون لتحقيق تأهل تاريخي إلى أمم أفريقيا

أكد المدير الفني لمنتخب تونس للشباب ماهر الكنزاري أن نسور قرطاج جاهزون كما يجب لدخول بطولة شمال أفريقيا لأقل من 20 عاما، المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2021.

وقال ماهر الكنزاري في مؤتمر صحفي عقده عن بعد اليوم الإثنين: “لقد وفر لنا الاتحاد التونسي لكرة القدم كل الإمكانيات للقيام بتحضيرات في مستوى الحدث والعمل في ظروف طيبة من أجل تحقيق ترشح تاريخي لأمم أفريقيا في صنف الشباب”.

ويستهل منتخب تونس الدورة التأهيلية بمواجهة نظيره الجزائري يوم 15 ديسمبربرادس قبل ملاقاة المنتخب المصري يوم 18 من نفس الشهر والتباري مع المنتخب المغربي يوم 21 في الجولة الثالثة.

ويركن المنتخب التونسي للراحة في الجولة الرابعة المقررة يوم 24 ديسمبر على أن يختتم الدورة يوم 27 من نفس الشهر بملاقاة نظيره الليبي.

ويتأهل في أعقاب هذه الدورة الأول والثاني لنهائيات كأس أمم أفريقيا (موريتانيا 2021).

وتابع المدرب: “حظوظنا وافرة على غرار حظوظ بقية المنتخبات التي سنواجهها في الدورة وقد قامت بدورها بالتحضيرات اللازمة، بالنسبة لنا سنخوض كل المقابلات بنفس العقلية والجدية من أجل ضمان الترشح إلى النهائيات القارية”.

كما تحدث ماهر الكنزاري عن بعض النقائص التي عانى منها المنتخب خصوصا على مستوى النجاعة الهجومية فقال: “لقد حرصنا خلال المعسكرات العديد التي أجريناها والمقابلات الودية التي خضناها على إصلاح بعض النقائص وسنبذل كل ما في وسعنا لتداركها قبل ضربة البداية”.

وواصل: “لقد بذلنا كل ما في وسعنا لإعداد اللاعبين كما يجب خصوصا الذين لا ينشطون مع أنديتهم ولم يتم منحهم فرصة كاملة للعب وخصوصا في الفرق الكبيرة لذلك منحناهم أكثر ما يمكن من الوقت خلال المقابلات الودية التي أجريناها منذ انطلاق التحضيرات وتنتظرنا مباراة ودية أخيرة سنخوضها يوم الأربعاء القادم ضد فريق مستقبل سليمان الأول وسنحرص على وضع اللمسات الأخيرة وإعطاء كل لاعب ما يلزم من الوقت للعب”.

وعن حظوظ منتخب تونس في التأهل، أوضح: “يمكن القول إن حظوظنا متساوية مع بقية المنتخبات بالرغم من أن لدينا أسبقية الميدان، فمنتخب مصر قوي وكذلك منتخب المغرب ومنتخب الجزائر الذي لا يستهان به وقد قامت هذه المنتخبات بتحضيرات مكثفة باستثناء منتخب ليبيا الذي لم يستعد كما يجب لهذا الحدث ويعول على فنيات لاعبيه”.

وختم الكنزاري حديثه: “مثلما نجحت سابقا مع منتخب الناشئين في تحقيق الترشح لأول مرة لنهائيات كأس أمم إفريقيا ولمونديال الناشئين، سأحرص على تحقيق التأهل التاريخي لمنتخب الشباب لنهائيات أمم أفريقيا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!