ماذا يحدث ذاخل مركب حسّان بلخوجة ؟

كتب اللاعب السابق  بالترجي التونسي  عبد الكريم بوشوشة  ما يلي :
بعد النتائج السلبية لأواسط الترجي كرة-قدم و التي حتمت تغيير الإطار الفني، ها أن أداني “أ” للترجي كرة-قدم تسير على نفس خطى فريق الأواسط.
و هذه نتائج آخر سث مباريات:
هزيمة 1-6 ضد النجم الساحلي
هزيمة 2-3 ضد الملعب التونسي
هزيمة 1-2 ضد مستقبل المرسى
إنتصار 2-1 ضد الأولمبي الباجي بشق الأنفس بحديقة الترجي.
تعادل 1-1 مع النادي الإفريقي
و إنتصار على الملعب التونسي 3-2
بما معناه 3 هزائم و تعادل و إنتصارين من ستة مباريات.
نتائج لا تعكس الوجه الحقيقي لأداني الترجي “أ” إذا أخذنا في الإعتبار القيمة الفنية للاعبينا الذين لم يبقى منهم إلا لاعبين إثنين بالمنتخب بعد أن كان العدد الجملي لأبنائنا بالمنتخب يفوق الستة لاعبين.
هذا التراجع في المردود و في المستوى أكيد أن له أسبابه و مسبباته. و من أهمها تواجد مدرب حديث العهد بميدان التدريب يفتقر للخبرة اللازمة مع هذه الفئة العمرية. مع التذكير بأن هذا المدرب هو في الأصل حكم و ليس مدربا. و قد كانت أولى خطواته في التدريب مع مستقبل المرسى حيث لم يعمر طويلا. أما محطته الثانية فكانت بأكاديمية la Juventus حيث لقي نفس المصير الذي لقيه بمستقبل المرسى. و صدفة و بقدرة قادر أصبح” هذا الحكم” مدربا لأفضل مجموعة لاعبين من شبان الترجي.
للإشارة أن هاته المجموعة من مواليد 2008 كانت تدربت في الموسم الماضي على يدي المدرب غيث العياري(عشرة مواسم بالترجي) (أداني ب) و كانت قد أنهت الموسم دون هزيمة. و عوض أن يقع تحفيزه و تشجيعه على النتائج ال جد إيجابية مع شبان الترجي، و قع الإستغناء عن خدماته، لتقع إعادته مع إنطلاق الموسم الحالي مع الأداني C.
من منكم فهم شيءا، يصارحني به، لأني لم أفهم المقاييس الحقيقيةالتي يقع الإعتماد عليها لإنتداب المدربين لهذه الفئة العمرية التي تتطلب دراية كبرى في علم البيداغوجيا.
كلنا يعلم أنه في غياب العمل القاعدي و أرتباطه بالمردود و النتائج يقع الإستغناء automatiquement عن المدرب, مثلما حصل مع مدرب الأواسط رغم خبرته العريضة و هو صاحب درجة ثالثة في التدريب. هنا أسأل : ماذا ينتظر الساهرين عن شبان الترجي حتى يقوموا بنفس التمشي الذي قرروه مع مدرب الأواسط حتى تقع معاملة الجميع على نفس قدم المساوات و حتى لا يعاب علينا بأننا نتعامل مع البعض، أحدهم” فرضا و الآخر سنة”. ثقتي كبيرة في الإدارة الفنية لشبان الترجي حتى تأخذ القرار المناسب بما يجعلها عادلة مع الجميع.
Peut être une image de 1 personne et intérieur
Toutes les réactions :

299

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!