للترفيع في منحة الانتاج: إيقاف توزيع السجائر

نفذت النقابة الأساسية للتبغ والوقيد، يوم الخميس الماضي، وقفة احتجاجية أمام مقر الوكالة الوطنية للتبغ والوقيد تنديدا بـ ”تنكر سلطة الإشراف للاتفاقيات المبرمة والتعهدات المقطوعة”.

إقرأ أيضا : أكثر من 9 آلاف حالة شفاء من كورونا في تونس

وقال كاتب عام النقابة حسن الطرهوني، في تصريح لموقع ”الشعب نيوز” التابع للاتحاد العام التونسي للشغل، إن سلطة الإشراف كانت قد تعهدت في محضر اتفاق بالترفيع في منحة الإنتاج، إلا أن مجلس الإدارة قد قرر لاحقا رفض هذا الاتفاق والتراجع عنه.

واتهم الطرهوني، عدد من المسؤولين في الوكالة بتعمد تعطيل الاتفاقيات وعرقلتها، مشيرا إلى أن ملفهم ظل شهرين كاملين ينتظر المصادقة عليه. واعتبر ان مسؤوليهم لا يملكون الجراة لتطبيق القانون.

إقرأ أيضا : إيقاف مدير عام سابق للأمن الرئاسي بعد محاولة الاعتداء جنسيا على شاب

ولفت حسن الطرهوني، إلى أن الملف الثاني الذي دفع أعوان وكالة التبغ والوقيد لتنفيذ وقفة احتجاجية هو مشكل العملة العرضيين الذين مضى اكثر من ثمانية اشهر، وهم على نفس الوضعية غير الواضحة، مشددا إلى ضرورة رفع هذه المظالم وعلى أنه لا مجال للتراجع عن المكتسبات التي تم تحقيقها مهما حصل، وفق قوله.

كما أكّد كاتب عام النقابة الأساسية للتبغ والوقيد أنهم قد يتوقفون عن العمل إلى حين تحسين وضعية العمال ووضعية الوكالة، وخاصة تنفيذ الاتفاق المتعلق بمنحة الإنتاج، لا سيما بعد الارتفاع في هامش الربح اثر الترفيع في أسعار السجائر.

وبحسب موقع ”الشعب نيوز”، فإنه تم إيقاف التوزيع إلى أجل غير مسمى إلى حين تسوية الملفات مع إيقاف الإنتاج بصفة مؤقتة، علاوة على خلو كل القباضات من السجائر ولن يعود التوزيع حتى تنفذ الاتفاقيات العالقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!