كورونا يصيب موظفاً في مكتب نائب ترمب

أفادت وكالة “رويترز”، فجر السبت، بإصابة أحد موظفي مكتب نائب الرئيس الأميركي بفيروس كورونا. وقالت الوكالة إن الرئيس دونالد ترمب ونائبه مايك بنس لم يكونا على احتكاك مع الموظف.


يذكر أن ترمب، كان نفى، الجمعة، التوصل إلى دواء مضاد لفيروس كورونا، بعدما كشف، الخميس، عن موافقة هيئة الغذاء والدواء الأميركية السريعة على اعتماد علاج ضد كوفيد -19، كان مخصصاً للملاريا، موضحاً أنه سيتم صرف هذا الدواء بوصفة طبية قريباً إلى مجموعات كبيرة.
تفاؤل وجهود كبيرة
وقال في مؤتمر صحافي بحضور وزير الخارجية مايك بومبيو وإيفانكا ترمب إنه متفائل حول ذلك، مؤكداً أن بلاده تنسق مع دول الجوار وتبذل مجهودات كبيرة لمواجهة تفشي كورونا.
كما أضاف: “نعمل مجتمعين بأقصى طاقة لاحتواء “العدو الخفي”.
إلى ذلك شدد الرئيس الأميركي على أهمية التباعد الاجتماعي وعدم الاختلاط بالآخرين، لافتاً إلى أنه وضع قانون الإنتاج الدفاعي موضع التنفيذ.
إصابة أكثر من ربع مليون
إلى ذلك توفي 11,129 شخصاً على الأقل بوباء كورونا المستجد في العالم منذ بدء انتشاره، وفق تعداد لفرانس برس يستند إلى مصادر رسمية الجمعة قرابة الساعة 19.00 بتوقيت غرينتش.
وأحصيت 256,296 أصابة في 163 بلداً ومنطقة منذ بدء انتشار الوباء. ولا يعكس هذا الرقم الواقع بشكل كامل، إذ أصبح عدد كبير من الدول يقتصر على إحصاء الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية في المستشفيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!