كمال الرياحي: الوزير محمد زين العابدين يهددني بسبب استضافة الكاتب العالمي البرتو مانغويل… وأحمله مسؤولية أي مكروه يصيبني

كتب الروائي ومدير بيت الرواية كمال الرياحي تعليقا على الفيسبوك قال فيه :” الوزير يهدد من مكتبه صار مجنونا”.

وهي احالة الى كون وزير الثقافة محمد زين العابدين يرد الفعل على اصراره بمساندة مديرة المكتبة الوطنية رجاء بن سلامة على استضافة الكاتب العالمي البرتو مانغويل بعد ان رفض وزير الثقافة ذلك وألغى لقاء معه كان ينتظره المثقفون ومحبيه منذ فترة.


السؤال هنا: لماذا عمد وزير الثقافة الى الغاء حدث كهذا رغم انه سيمثل اشعاعا لصورة تونس لما يكتسبه هذا الروائي العالمي من اهمية وقيمة دوليا ؟

الامر تطور أكثر بعد التعليق الذي كتبه الرياحي حيث انزل تدوينة صريحة هذه المرة على الفيسبوك بعد تلقيه تهديدا مباشرا من الوزير محمد زين العابدين وصلت حد العنف اللفظي نقلها مدير ديوانه حيث قال له تحمل مسؤوليتك كاملة على استضافة البرتو مانعويل .

هذا وطلب الرياحي تدخل رئيس الجمهورية في هذه المهزلة التي تحصل من وزير ثقافة.

وهذه تدوينة كمال الرياحي كاملة:

وقع الاتصال بي الآن من قبل رئيس ديوان الوزير السيد علي مصابحية يقول انه يتحدث من مكتب الوزير ويحتج في نبرة تهديدية على استضافة مانغويل من المثقفين التونسيين ويقول لي حرفيا ” تحمل مسؤوليتك” وهذا فيه تهديد لذلك نطلب تدخل رئاسة الجمهورية لوضع حد لهذه التهديدات والهرسلة من وزير تصريف الأعمال الذي يعطلها ويهدد الموظفين والمثقفين ويسيء إلى تونس من أجل مآرب خاصة مجهولة.

احمل المسؤولية لوزير الثقافة لأي خطر يهدد سلامتي أو سلامة عائلتي او سلامة ضيفنا او سلامة فريق بيت الرواية او سلامة اي احد المثقفين الذين آمنوا هذه الاستضاقة انقاذا لصورة تونس

اين نحن؟
ملاحظة* البترو مانغويل الذي واجه الديكتاتورية لن يرعبه قرار وزير بهذا المستوى وتهديده للكتاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!