خبير لوائح: الفار ليس شرطا لإتمام المباريات.. وعقوبات تنتظر الوداد

أكد خبير القانون الرياضي، أنيس بن ميم، أن الوداد البيضاوي المغربي سيكون عرضة لعقوبات كبيرة مالية  وإدارية، لأن قراره بعدم مواصلة اللعب لا يعتمد على أي سند قانوني.

وقال بن ميم: “اعتماد تقنية الفار ليس شرطًا لإجراء المباريات وتعطله ليس موجبًا لإيقاف المقابلة، خاصة إذا أخبر الحكم قائدي الفريقين بأنه معطلًا”.

وتابع بن ميم: “الوداد أخطأ لما رفض استئناف اللعب ويعتبر منسحبًا”.

وأشار خبير اللوائح إلى أن الفار أصلا مسؤولية الكاف وليس الترجي الرياضي التونسي، كما أنه لو فرضنا أن الحكم  جاساما لم يعلم الوداد بعدم استعمال التقنية فذلك ليس شرطًا  لرفض استكمال اللقاء.

وأنهى  بن ميم  حديثه: “القانون واضح في مثل هذه الحالة وعدم توفر تقنية الفار لا يمكن أن يحتج به أي فريق ولذلك أقول إن الترجي الرياضي توج بلقبه الأفريقي عن جدارة وليس هدية من أحد”.

وكان الترجي التونسي فاز بلقب دوري الأبطال بعد التعادل في مباراة الذهاب التي أقيمت بالمغرب، الأسبوع الماضي 1-1، وانتهت مباراة العودة في تونس نهاية درامية بهدف لفريق باب سويقة.

وتوقفت مباراة العودة أمس عند الدقيقة الـ61، حيث اعترض لاعبو الوداد على أن تقنية الفيديو لا تعمل، وهو ما حرمهم من التأكد من صحة الهدف الذي أحرزه وليد الكرتي في الشوط الثاني، وتم إلغاؤه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!