الاعلان عن تأسيس الجامعة التونسية لتنظيم التظاهرات : تنظيم وهيكلة القطاع واستقطاب خريجي الجامعة

تونس – الجرأة نيوز : متابعة محمد عبد المؤمن وبشير الزواوي

التأمت صبيحة اليوم بأحد النزل بالعاصمة ندوة صحفية تم الاعلان خلالها عن تأسيس الجامعة التونسية لتنظيم التظاهرات .

هذا المولود الجديد الذي يكتسي اهمية كبيرة ستكون من أوكد مهامه تنظيم وهيكلة القطاع اضافة الى العمل على تأطير واستقطاب الخريجين الجدد من الجامعة .

هذه الجامعة ستتولى وفق ما برمج لها في مشروع التأسيس تنظيم كل اصناف التظاهرات من ثقافية ورياضية وعلمية ودينية اضافة الى المعارض والندوات والورشات وغير ذلك من الانشطة.

وقد اكد رئيس الجامعة ماهر الزبيدي في مداخلته لتقديمها انه تم تأسيس آلاف الشركات في هذا المجال وهي حاليا توفر عشرات الآلاف من مواطن الشغل بالتالي فانه حان الوقت حتى تتم هيكلة هذا القطاع وتنظيمه ضمن جامعة تشمل جميع المهنيين .

وأضاف ان تنظيم التظاهرات هو مشروع والمشروع ينطلق من فكرة ورؤية تقوم على 3 محاور .

المحور الاول وفق ما رسمناه من اهداف ان نحول تونس الى وجهة دولية لتنظيم التظاهرات .

بالنسبة للمحور الثاني فان هناك هدف اقتصادي من وراء هذه الجامعة وهو شيء بديهي لكن هذا يتطلب اولا تنظيم وهيكلة القطاع مع توفير التكوين والدعم وصولا الى تصدير الخدمات أي جعل تنظيم التظاهرات قطاعا استثماريا والتوجه به للداخل والخارج أيضا.

اما المحور الثالث وفق ما اشار الى ذلك الزبيدي فيتمثل في التكوين والدراسات أي مواكبة التطورات التي تحصل في العالم فهذا المجال متطور بشكل مستمر أي انه مجال ديناميكي والتغييرات تحصل فيه بسرعة كبيرة .

وتابع نحن ندرك انه ينتظرنا عمل كبير من اجل تنظيم القطاع ككل وهيكلته وتوفير التكوين المستمر فيه لكن هذا لا يمكن ان يحصل في ظل غياب احصائيات ودراسات دقيقة وعلمية وهو ما نسعى اليه .

من جانبه اكد كريم الخبثاني الكاتب العام للجامعة التونسية لتنظيم التظاهرات فقد اكد انهم سيعملون جاهدين من اجل جمع اكبر عدد ممكن من المتدخلين في هذا القطاع وهي مجالات تتعلق بالشأن الفني والثقافي والديني والعلمي وغيره وهدفنا الأول هو تنظيم هذا الاقطاع على اختلاف مكوناته وتنظيم الجهة التي ستتخاطب وتتواصل مع الدولة ومؤسسات الدولة حتى تكون وزارات السياحة والثقافة والرياضة والتجارة تتعامل مع خطيب واضح يقوم بالحملات التوعوية والتحسيس والتأطير والتكوين اللازم حتى يضمن الحد الأدنى من التنظيم الداخلي .

ماهر الزبيدي للجرأة نيوز: تونس لها من الكفاءات والخبرة ما يجعلها قادرة على منافسة الامارات وتركيا في تنظيم التظاهرات

قال رئيس الجامعة التونسية لتنظيم التظاهرات بان بلادنا لها من الكفاءات والخبرة ما يجعلها قادرة على منافسة الدول التي اشتهرت في تنظيم التظاهرات مثل الامارات وتركيا.

وبخصوص اطلاق هذه الجامعة في فترة تعتبر صعبة بسبب انتشار جائحة كورونا قال الزبيدي ان كورونا ستنتهي والوضع في تونس مستقر وكورونا لن لن تمنع اطلاق المشاريع والعمل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!