سمير عبد المؤمن : تراجع عدد التحاليل لحاملي أعراض “كورونا” المتصلين على رقم الطوارئ من 70 إلى حدود 8 تحاليل يوميا

كشف عضو اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس “كورونا” الدكتور سمير عبد المومن، اليوم الخميس، أن عدد التحاليل التي تقوم بها الفرق الطبية للأشخاص الحاملين لأعراض “كوفيد-19” المتصلين على رقم الطوارئ (190)، تراجعت من حوالي 70 تحليلا في اليوم، مع بداية ظهور الفيروس في تونس، إلى ما يقارب 8 تحاليل في اليوم حاليا.

وبين عبد المؤمن، في تصريح لـ(وات)، أن معدل التحاليل التي يتم اجراؤها يوميا استقرّ، منذ أسبوع تقريبا، عند حدود 8 تحاليل في اليوم جميع نتائجها سلبية، في حين أن عدد التحاليل التي تم اجراؤها خلال اشتداد أزمة “كورونا” في تونس، وصل في عدة مناسبات إلى 120 تحليلا في اليوم، مشيرا إلى أن هذا التراجع مؤشر واضح على تقلص الأزمة في تونس.

ومع التراجع الكبير لعدد المتصلين برقم الطوارئ والمساعدات الطبية (190) الذين يشكون من ظهور أعراض “كورونا”، أصبحت الفرق الطبية قادرة على الاستجابة لجميع النداءات في هذا الصدد، حيث يتم إجراء التحاليل للجميع حتى ولو كان احتمال إصابتهم ضعيف جدا، وفق المتحدث ذاته.

وأفاد سمير عبد المؤمن أن الاتصالات الواردة على الـ190 ،عامة، تراجع من حوالي 5 آلاف مكالمة في اليوم، منذ بداية الأزمة في تونس، إلى حوالي 500 مكالمة يوميا خلال الفترة الحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!