بكل جرأة يكتبها محمد عبد المؤمن / الى من وصفوا خطاب سعيد ب” مشخبط ملخبط”…جمعتم مؤونة تكفي بني هلال في بيوتكم ثم تريدون اغلاقا كاملا للبلاد

علق برهان بسيس على خطاب رئيس الجمهورية قيس سعيد بكونه غير مفهوم وأنه لم يفهم منه شيء وان الحجر الصحي الذي قرره “مشخبط ملخبط”.

هذه عينة ممن يصفون حسابات سياسية فهناك كثيرون لا يسمعون ما يقوله رئيس الجمهورية بل مشكلتهم مع قيس سعيد ذاته .

هم ينسون ان الرجل الآن رئيس الدولة والضامن لحمايتها وحماية شعبها وان وقت انتخبته ام لم انتخبه تجاوزناه وانتهى .

هؤلاء ليست لهم مشكلة في الإغلاق الكامل للبلاد وفرض حظر التجول الشامل والكامل فلهم اموال كثيرة واشتروا السلع والمؤمن وخزنوها في بيوتهم وستكفيهم اسابيع واشهرا بل ستكفي معهم قبيلة بني هلال .

بالتالي لا يعنيهم التوانسة العياشة محدودي الدخل الذين لا يملكون الا قوت يومهم ويعيشون النهار بنهارو .

لا يهمهم من انقطعت مصادر رزقهم بسبب الازمة .

هؤلاء لا يعينهم من يعيش في ريف القصرين او سيدي بوزيد او القيروان او نابل او غيرها ممن ليس لهم كارفور في منطقتهم ولا أي مساحة تجارية كبرى اخرى وليس لهم الملايين ليخزنوا السلع في بيوتهم .

هؤلاء لا يعنيهم اقتصاد البلاد الذي سينهار ويريدون اغلاقا كاملا لا قرارات مدروسة تتخذها الدولة وفق لجنة امن قومي لها خيرة الخبراء ولا يعولون على الانفعالات او الشعبوية في اتخاذ القرارات.

من لم يفهم خطاب قيس سعيد ووصفه بكونه شخبطة ولخبطة ستفسره له الحكومة وكلمة رئيسها الياس الفخفاخ ستبث قريبا ونرجو ان تكون سهلة بالنسبة لهم وان لم يفهموه فليكلفوا مترجما لينقلها لهم للغة ماكرون فهم يفهمونه جيدا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!