قضية فساد في شركة الطرقات السيارة

أفاد مرصد رقابة أنه يتم هذه الأيام التحقيق مع مديرين مركزيين بشركة تونس الطرقات السيارة من طرف الفرقة الاقتصادية بتونس بخصوص شبهة فساد سماها المرصد “فساد مبين” في صفقة بناء مقر اجتماعي للشركة بالمنطقة العمرانية الشمالية بالعاصمة، على اثر الشكاية التي أودعها المرصد لدى القطب القضائي في فيفري الماضي. والتي يتهم فيها مقاول المشروع ببناء فيلا المدير العام للمؤسسة مجانا لقاء جملة من الامتيازات في الصفقة .

حيث كتب المرصد ما يلي “قدمنا للعدالة ما يفيد تورط الرئيس المدير العام ومديرين على الاقل مع المزود “شركة بن عربية” في التلاعب بملف الصفقة منذ البداية بأسبقية الإضمار والترصد: كلفة تقديرية اقل بقليل من 10 مليون دينار حتى تبقى الصفقة تحت أنظار اللجنة الداخلية لمراقبة الصفقات في المنشأة ولا تمر على أنظار اللجنة العليا لمراقبة وتدقيق الصفقات، مع تعمد وضع كل الصفقة في قسط واحد، وإخفاء طابق كامل من المخطط الاولي، والاتفاق مع المقاول على مبلغ اعلى من المعلن يتم تسويته لاحقا دون القيام بملحق للعقد، وأشغال غير مطابقة لكراس الشروط، وخلاصات قبل الاستلام.. وغير ذلك من التجاوزات الخطيرة المقصودة ..

قيمة الاشغال المنجزة في اطار الصفقة بلغت الى حد بداية مارس 13,2 مليون دينار أي بزيادة 46% عن القيمة الأصلية للصفقة دون انجاز ملحق متعلق بالكميات والاشغال الاضافية .. والحال أن الملحق اجباري في صورة تجاوز الكلفة 20٪ ..

اقرأ أيضا : عماد الدايمي يحذر :سيتم التفويت في تونس للطرقات السيارة وستصبحون يوما فتجدون معلوم العبور تضاعف

الادارة العامة للشركة توجهت الى لجنة الصفقات بعد سماعها بالقضية التي رفعناها لمحاولة تمرير ملحق بعدي ولكن اللجنة رفضت ..

ورغم كل هذا، ورغم الورطة القانونية الكبرى التي وقعت فيها الادارة العامة، ورغم البحث الجاري، قامت منذ أيام بتوقيع محضر استلام وقتي مع المقاول دون تحفظات والحال أن التحفظات لا تحصى ولا تعد .. وهو ما يؤكد شبهة الوفاق الاجرامي وتقديم المقاول “هدايا” لصالح الر.م.ع والمدير المركزي في شكل بناء فيلا ..”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!