قائمة رجال الأعمال المتنافسين على شراء الشركة المصادرة “البركة” (وثيقة)

نشرت الكرامة القابضة قائمة أولية لرجال أعمال ومجموعات اقتصادية مرشحة بصفة أولية لشراء حصة الدولة المباشرة وغير المباشرة في راس مال شركة أوتيك للتنمية الفلاحية ‘البركة’ البالغة 100 بالمائة.

وتضمنت القائمة أسماء أسماء 5 رجال أعمال ومجموعتين اقتصاديتين يتنافسون عن شراء مناب الدولة في رأس مال شركة أوتيك الفلاحية.

ويتنافس على شراء مناب الدولة في شركة “البركة” رجال الأعمال وهم سفيان غراد وفتحي النيفر ومحسن الطرابلسي وعادل المرداسي وعبد العزيز مخلوفي والمجموعة الاقتصادية المكونة من توفيق حاج حسين وعماد حاج حسين وكريم حاج حسين ولطفي حاج حسين والمجموعة الاقتصادية المتكونة من سمير جعيب ومهدي دلدول.

وكانت الكرامة القابضة قد كشفت يوم 12 أفريل 2019 عن إعلان الانتقاء الأولي للتفويت بالبيع ،عبر طلب عروض، لمساهمات الدولة المباشرة وغير المباشرة في راس مال شركة أوتيك للتنمية الفلاحية ‘البركة’ البالغة 100 بالمائة على أن تنطلق عملة سحب الطلبات يوم 16 أفريل وتنتهي يوم 10 ماي 2019 .

وتعد شركة أوتيك للتنمية الفلاحية شركة ذات مسؤولية محدودة تأسست في 20 جانفي 200 لتنفيذ أعمال التنمية الفلاحية وتمتلك الشركة ضعية تمتد على مساحة 476 هكتارا باوتيك ( 76 هكتار أشجار مثمرة و344 هكتارا زراعات كبرى وغرف تبريد تسع 575 طن تمتد على مساحة 2090 مترمربع ) وفق بيانات نشرتها الكرامة القابضة على موقعها الالكتروني.

وكانت الكرامة القابضة قد قامت يوم 22 مارس 2019 بالتفويت في حصة الدولة في الشركة السياحية بتونس لفائدة مجموعة ‘أليونس’ مقابل 31 مليون دينار كما فوتت في حصة الدولة في بنك الزيتونة والزيتونة تكافل لشركة “ماجدة تونزيا” مقابل 370 مليون دينار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!