مستشار سابق لقائد السبسي يكشف عن اختراقات أجنبية ومخابراتية وتنصت في قصر قرطاج ويتوجه بنصيحة لقيس سعيد

اجرى موقع يورو نيوز حوارا مع المستشار السابق للرئيس الراحل الباجي قائد السبسي تحدث فيه عما سماه اختراقا اجنبيا لقصر قرطاج من قبل دول غربية وأجهزة مخابرات وصلت حد التنصت.
وقال المستشار السابق بولبابة قزبار بان التدخل الخارجي في تونس امر واقع ومعلوم وقد تكرس اكثر في فترة القطيعة والخلافات بين الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي ورئيس الحكومة يوسف الشاهد. واشار في حواره كون الفرنسيين كانوا يميلون للشاهد ولمهدي جمعة ايضا .
لكن على خلاف هذا فان الامريكان لم يكونوا يرون في الشاهد الا شخصا فشل في مهامه بالتالي لم يكونوا متحمسين له . وتحدث قزبار كون المال الاجنبي يرتع في تونس مؤكدا ان نداء تونس لم يصعد من فراغ واهم مثال هو السيارتين من الإمارات .
كما تحدث عن اطراف خليجية تخشى انتقال عدوى الديمقراطية اليها لذلك فقد عادت الاسلاميين ويعطي مثالا على ذلك دولة الامارات والمحور الذي تتموقع فيه عموما. هنا يروي قزبار قصة غريبة تمثلت في حوار جمعه بوزير المالية السابق سليم شاكر وبعد وقت جاءته مكالمة من شخص يتعامل مع مخابرات اجنبية يعلمه فيها كونه يعلم بلقائه بالوزير يعلم ما دار بينهما وهو ما يؤكد ان المكتب كان مخترقا من مخابرات اجنبية . وتوجه قزبار الى رئيس الجمهورية قيس سعيد ناصحا اياه بتطهير القصر خاصة من التنصت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!