غدًا ستُضخّ 9 آلاف طنّ من الزيت المدعّم والنهضة وحلفاؤها أرادوا تحويل أموال الدعم إلى تعويضاتٍ لهم

إتّهم أمين مال المجمع المهني لمعلبي الزيت النباتي المدعم التابع لكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية، جمال العرف اليوم، الاثنين 18 أكتوبر 2021، حركة النهضة وحلفاءها بتحويل أموال صندوق الدعم التي قال إنها تقدّر بألفين و800 مليار إلى تعويضات لهم.

وأكّد أن الزيت النباتي متوفر بمخازن ديوان الزيت وسيتم ضخ 9 آلاف طن في الأسواق بداية من يوم غد الثلاثاء.

وقال العرف خلال مداخلة له على إذاعة «موزاييك أف أم»: «الزيت المُدعّم موجود في مخازن ديوان الزيت الآن وسيتمّ ضخ 9 آلاف طن في الأسواق بداية من يوم غد الثلاثاء وستكون هذه المادة متوفرة».

وأضاف «هذا بفضل مجهودات رئيس الجمهورية ووزيرة التجارة… وعدونا بأن هذه المادة لن تنقطع من جديد … تلاعبوا بها في فترة سابقة قبل 25 جويلية وتلاعبوا بالشعب … أتحدث عن كامل الطبقة السياسية التي تركت مواد تُقطع من السوق مثل الغاز والحليب والسميد .. نرجو أن تتم بعد 25 جويلية إصلاحات جذرية صلب هذه المنظومة وهناك إتفاق بين جميع المتدخلين للعمل على إعادة الوضع إلى طبيعته، أي إلى ما قبل 2011»

وقال المتحدث «الإشكالية تتمثل في أن الطبقة السياسية التي برزت بعد 2011 أرادت تحويل هذه المادة والمواد المدعمة بشكل عام إلى بارونات كبيرة في البلاد وأتحدث هنا عن الطبقة السياسية التي طلبت تعويضات أي النهضة وحلفاؤها الذين أرادوا تحويل أموال صندوق الدعم المقدرة بـ2800 مليار لتعويضهم، وأموال الزيت ضمن منظومة الدعم وأحمّل المسؤولية لهذه الطبقة السياسية التي جثمت على قلوب المواطنين وحرمتهم من حقهم في المواد المدعمة بقرارات سياسية غير إنسانية.. وبعد 25 جويلية هناك العديد من التغييرات منها توفير المواد الأساسية للمواطن» .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!