الزيادة في أسعار المواد الأساسية : وزيرة التجارة تدلي بتصريح حاسم

أكدت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات فضيلة الرابحي أنه لا وجود لأي نية لمراجعة الأسعار المدعمة سنة 2022 مشيرة إلى الحكومة متمسكة بالمحافظة على نفس الأسعار كآلية لحماية مصلحة المستهلك والحفاظ على السلم الاجتماعية.

وأوضحت فضيلة الرابحي أن النقص المسجل لبعض المواد الغذائية الأساسية في الفترة الماضية مرده تراجع العرض بسبب تأخر شحنات من القمح والزيت وارتفاع الطلب خلال فترة رأس السنة الميلادية مضيفة أنه وقع تلافي هذا النقص في المواد المفقودة على غرار مادة الفرينة والسميد والزيت النباتي والبيض وخلال هذا الأسبوع سيقع الاستجابة لكل طلبات السوق وسيقع تزويد تجار الجملة والتفصيل بكل المواد.
وأفادت الرابحي أن الوزارة ستقوم بتوريد 6 آلاف طن من الزيت النباتي بداية من يوم 15 جانفي سيقع توزيعها على وحدات التعليب بكامل تراب الجمهورية وطالبت وزيرة التجارة المواطنين بالتصدي للمحتكرين من خلال الإبلاغ على بعض الممارسات للتصدي لهم بهدف ضمان توفر هذه المادة لكل المواطنين مشيرة إلى أن الوزارة وضعت برنامج للمراقبة الاقتصادية في كل مسالك التوزيع للتصدي لهذه الظاهرة.
وأكدت وزيرة التجارة أن هناك مخزون في أغلب المواد على غرار الحبوب إلى غاية شهر ماي إضافة إلى مخزون في مادة البيض وبقية المواد استعدادا لشهر رمضان المعظم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!