عصام الشوّالي :” الترجي على خطى الاهلي المصري “

كتب عصام الشوّالي ما يلي :
“بعد هدوء و راحة ، أحاول أن أُقيّم رحلة الترجي الى الكوت ديفوار، رحلة انطلقت في ظروف صعبة، نتيجة الذهاب مقلقة، مردود الفريق متراجع و اسبابه منطقية ، شهر رمضان و في اخره كيف ما يقولوا التوانسة – يجبد من العظم- ثم توقف البطولة لمدة اسبوعين لمشاركة المنتخب في دورة مصر، لكن أول بوادر الفوز حسيت بيها عندما انتهى لقاء رادس و الجمهور صفق على الاعبين و شجعهم و كانت رسالة قوية – رانا معاكم و عندنا ثقة فيكم- مباراة أبيدجان تُقيّم كنتيجة و ليس كأداء و اللي يحب الفرجة غدا يتفرج في الريال و السيتي ..
الترجي نجح في تحقيق اهدافه من مباراة السبت بفضل مميش و الاولاد الي شاطوا ، ركلة توغاي اختصر الترجي بيها الزمن و ربح فيها سنوات .. اول شيء الفريق بقي وفيا لتقاليده في افريقيا بالمحافظة علي مقعده في المربع الذهبي ، هدف تحقق بفريق جديد و خاصة شاب ، 8 لاعبين في 20 سنة و معدل اعمار هو الاصغر بين فرق نصف النهائي، اذن تجديد مع تشبيب مع نتيجة !
من الجوانب المالية ، بالاقتراب من كأس العالم و أمواله المغرية تخلي الترجي علي خط الأهلي الي عنده امكانيات تضاهي بعض الفرق الاجنبية، بخلاف شرف الحضور في مونديال تاريخي بينه و بين الترجي ازاحة سان داونز أو خروج مازمبي !
هذه محاولة مني في تفسير اللحظة بعد تأهل الترجي الرياضي التونسي ، و لنا لقاء اخر للحديث عن مواجهة سان داونز ، فالترجي لها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!