عصام الشابي : مهما كانت التضحيات لا يمكن تفهّم أو تبرير إضراب الأطباء

قال الأمين العام للحزب الجمهوري، عصام الشابي في تدوينة على صفحته الرسمية بـ»فايسبوك» اليوم، الاثنين 3 ماي 2021، «مهما كانت التضحيات ومهما كانت المطالب مشروعة، ومهما كان تقصير الحكومة في حقهم، فإنه لا يمكن تفهم أو تبرير إضراب أطباء الصحة العمومية لثلاثة أيام كاملة والتوقف حتى عن تلقيح المواطنين في ظل موجة عاتية من وباء كورونا تحصد يوميا في أرواح التونسيين «.

يذكر أن الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان للصحة العمومية ينفّذون بداية من اليوم الإثنين، ولمدة 3 أيام، إضرابا قطاعيا يشمل كل الخدمات الصحية بما في ذلك عمليات التلقيح ضد كوفيد 19 ورفع العينات. ويستثني هذا الإضراب فقط الأطباء العاملين بأقسام الإستعجالي وأقسام وحدات تصفية الدم على أن يحملوا الشارة الحمراء خلال أيام الإضراب.

وكانت وزارة الصحة قد دعت مساء أمس الأحد، الأطباء وأطباء الأسنان إلى رفع قرار الإضراب «مراعاة للظروف الصحية الطارئة مع مواصلة جلسات التفاوض للوصول إلى إتفاق»، ومواصلة العمل داخل مراكز التلقيح و»تأدية رسالتهم النبيلة والإنسانية في تأمين حق الشعب التونسي في التلقيح ضد هذا الفيروس الخطير».

وذكرت أن مواصلة مراكز التلقيح لعملها في الأيام الثلاثة القادمة سيسمح بتطعيم أكثر من أربعين ألف مسجل وستحرص على تفادي أي إرباك لعملية التلقيح قد يتسبب في إخلالات على مستوى منظومة «إيفاكس» (evax ) سلبا على سير الحملة الوطنية. كما دعت وزارة الصحة نقابة الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة إلى مواصلة المفاوضات حول مطالب القطاع، مؤكدة أنها تعوّل «على روحهم الوطنية العالية وتفهمهم لما تمر به البلاد من أزمة وبائية خطيرة هم الأكثر وعيا بحدتها وخطورتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!