عاجل : اتحاد الشغل يعقد اجتماعا للنظر في الاجراءات القانونية والخطوات النضالية ضد عماد الدايمي

انعقد منذ قليل اجتماع لنقابات الخطوط التونسية في دار الاتحاد الجهوي للشغل بأريانة بحضور بوعلي المباركي  وحفيظ حفيظ ومنعم عميرة وسامي الطاهري وكذلك محمد تركي الكاتب العام للجامعة العامة للنقل واعضاء منها  للنظر في الإجراءات القانونية والخطوات النضالية ضد رئيس مرصد رقابة عماد الدايمي.

و قام رئيس مرصد رقابة عماد الدايمي بالرد على هذا الاجتماع من خلال تدوينة على صفحته الرسمية على  الفايسبوك حيث كتب :
” يجري الان اجتماع نقابي مهم بحضور قرابة نصف أعضاء المكتب التنفيذي ل الاتحاد العام التونسي للشغل وفي  مقدمتهم بوعلي المباركي شخصيا، الاضافة لمسؤولي جامعة النقل ونقابيي شركة الخطوط التونسية ..  ينعقد الاجتماع لتدارس وضع الشركة الخطير في ظل الارقام المفزعة التي تم الكشف عنها أخيرا والمتمثلة في خسائر  بلغت 240 مليار في سنة 2017 مما رفع الخسائر المتراكمة للشركة في موفى 2017 الى قرابة IOOO مليار . وأكيد انها  تجاوزت اليوم 15OOdl مليار .. قبل فاتورة الكورونا ..
ينعقد الاجتماع النقابي للنظر في سبب خسارة 30 خط من خطوط الشركات من جملة 33 خطا. وسبب تدهور حالة  الاسطول الذي تقلص من 32 طائرة الى 26 أغلها في آخر عمرها.
ينعقد أيضا للنظر في قضايا الفساد وسوء التصرف التي تنخر الشركة والتي تورطت فيها الادارة العامة ومنها قضية  الموتورات المحجوزة في كندا وقضية الدبلومات المزيفة والمستشار منتحل الصفة والتلاعب بالتذاكر والترافيك في  قطع الغيار وصفقات كراء الطائرات الموجهة والرشاوى في التعيينات والترقيات والمهمات في الخارج.
سالم يا سالم أفق يا ولدي ..
تتذكرون ذلك النص الجميل في كتاب العربية للسنة الرابعة ابتدائي ..
نعم أفق يا ولدي .. وفسخ الفقرات الثلاث الاخيرة ..
كل هؤلاء “المسؤولين” يلتقون اليوم لا لتدارس الملفات المذكورة اعلاه .. وانما للنظر في الاجراءات القانونية والخطوات النضالية للتصدي ل لرئيس مايسمى بمرصد رقابة ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!