طارق العلايمي: ملفّ هلال الشابة والجامعة سيستغرق وقتا طويلا

بعد رفض إيقاف تنفيذ قرار الجامعة وتصاعد الاحتجاجات في الشابة تدخّل خبير القانون الرياضي الأستاذ طارق العلايمي اليوم الخميس 3 ديسمبر 2020 لتقديم المزيد من التفاصيل.

وأوضح في تصريح لاذاعة موزاييك أنّ مكتب الجامعة التونسية لكرة القدم صدر قراره المنطوق يوم 17 نوفمبر الماضي وهيئة هلال الشابة انتظرت صدور القرار للطعن والتوجه الى المحكمة الرياضية “لأن الطعن في قرارات المكتب الجامعي تكون أمام المحكمة الرياضية “التاس” المختصة.

وبيّن طارق العلايمي أنّ قرار المكتب الجامعي يتنزل ضمن أحكام  الفصل 76 الذي يقبل الطعن مباشرة أمام التاس وهو توجه قانوني وصحيح، مشيرا إلى أنّ هلال الشابة طالب بوقف التنفيذ لأن الطعن في قرار المكتب الجامعي يجب أن يرفق بطلبات أخرى.

ولفت إلى أنّ محكمة التحكيم الرياضية الدولية رفضت إيقاف التنفيذ واستمرار البطولة على شاكلتها الحالية حسب ما أكده المكتب الجامعي وأيضا هيئة هلال الشابة.

وشدّد العلايمي على أنّ تعطل النظر في القضية يتطلب استعجال النظر من الطاعن والمطعون (أي من هيئة هلال الشابة والجامعة) لأنّ هذا الملفّ يتعلق بهلال الشابة والبطولة والرابطتين الأولى والثانية وحلّه سيتسغرق الكثير من الوقت.

وعن موقف وزارة  الشباب والرياضة من هذا الملفّ، قال طارق العلايمي إنّ موقفها متذبذب ولم تعرف التوجه القانوني الذي عليها إتباعه، داعيا إلى ضرورة تنقيح قانون الهياكل الرياضية وتوضيح العلاقة بين الأندية الرياضية والهيئات الرياضية. 

وكشف خبير القانون الرياضي أنّ جامعة كرة القدم متمسكة بموقفها وقرارها وهلال الشابة أيضا “وحتى المساعي الصلحية لم تفد لهذا يجب إيجاد حلّ وليس فقط تقريب وجهات النظر” حسب تعبيره. 

واعتبر طارق العلايمي أنّ من بين الحلول التي يمكن اتخاذها أن تقوم النوادي الرياضية بإرسال مكتوب لطلب عقد جلسة عامة خارقة للعادة تعقد عادة لإقرار التدابير المهمة التي تهم الفرق التونسية لبحث الملفّ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!