سوسة: اختطاف شخص واحتجازه…يكشف عن شبكة سرية

قررت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسوسة 2 التمديد في فترة الاحتفاظ بأربعة أشخاص من بينهم موظف بوزارة من أجل تحويل وجهة واحتجاز شخص دون إذن قانون.

وتفيد المعطيات المتوفرة أنّ أعوان الحرس بمحطة الاستخلاص على مستوى الطريق السيارة الحمامات مساكن، اشتبهوا في سيارة مارّة يوم الأحد الماضي، وذلك إثر نشوب خلاف بين راكبي سيارة فتم إيقافها على الفور ليصرح أحد راكبيها، أنّه تعرض إلى عملية إختطاف.

وبناء على هذه التطورات تمّت إحالة جميع الأطراف على فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بسوسة لمزيد البحث والتحري في الموضوع.

وأفاد أحد الموقوفين بأنّه تعرض للاختطاف من قبل المذكورين الذين قاموا باحتجازه داخل منزل على ملك صهر الموظف بجهة صيادة من ولاية المنستير، وأرغموه على الاعتراف بدين قدره 231 ألف دينار والإمضاء على الوثيقة ببلدية المكنين التي تمّ فتحها يوم السبت بتدخل من الموظف الموقوف معه.

واعترف الشخص الذي زعم إختطافه بممارسته لنشاط تهريب بين بن قردان ومنطقة شربان بولاية المهدية أين تعرف على الموظف الناشط في مجال تحويل العملة دون ترخيص، وكشف أنّه لعب دور الوسيط في تحويل مبلغ قدره 70 ألف أورو بين تونسي وليبي متواجدان بفرنسا مقابل تسليم قريب الموظف وهو شخص أصيل بنقردان على علاقة بالليبي مبلغ 231 ألف دينار تونسية.

وقد تمّت العملية وفق ما تمّ التخطيط له غير أنّ التونسي المقيم بفرنسا اكتشف أنّ المبلغ الذي تسلمه عملة أجنبية مزورة، فنشب خلاف مع الوسيط وتمّ تهديده بواسطة كلب شرس ومسدس بلاستيكي واحتجازه بمنزل صهر الأمني، مع إجباره على إمضاء ورقة اعتراف بدين قدره 231 ألف دينار…
هذا وقد أذنت النيابة العمومية بسوسة 2 بتمديد الاحتفاظ بجميع الموقوفين من أجل مزيد التحري في الوقائع…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!