سامية عبّو : الطريق الذي انتهجه رئيس الجمهورية خاطئ

أكّدت النائب عن التيار الديمقراطي، سامية عبو، اليوم الاثنين 13 سبتمبر 2021، أنّ الطريق الذي انتهجه رئيس الجمهورية قيس سعيد “خاطئ”، وسيُعيد الحكم في تونس وللأجيال القادمة بنفس منظومة الخراب والفساد طيلة العقود الماضية، وفق تعبيرها.

وأضافت عبّو أنّ “الاشكال لا يتمثل في الدستور وانما في تطبيقه وتطبيق القوانين “، مشيرة إلى أنّ الدستور ينص على مجموعة من القيم والمبادئ لا تطبق على ارض الواقع، وذلك في تصريحها على موجات إذاعة “جوهرة أف أم”.

وتابعت :” لم تعد لدينا فرصة اخرى لإصلاح اوضاعنا الداخلية وكيفية تسيير الدولة…..ليس رئيس الجمهورية هو من يحملنا للخراب بل ان الطريق الذي ينتهجه خاطئ.
وأكّدت عبّو أنّ الذين انتفضوا على النظام الرئاسي اكثر بكثير من الذين انتفضوا وثاروا على الدستور الحالي ، مشيرة إلى أنّ المافيا واللوبيات هي أكثر الاطراف التي ستفرح بهذا التوجه لان هذه المنظومة قادرة على التأقلم مع اي نظام سياسي، حسب تعبيرها.
وأضافت أنّ “الفصل 80 الذي طُبّق اليوم لن يطبق كل سنة ولا وجود لفرصة اخرى للاصلاح..اللّهم ان كان الامر معركة سلطة وهكذا يصبح رئيس الجمهورية لا يختلف عمن كانوا يتنازعون عن السلطة من قبله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!