سامية عبو: لسنا فئران تجارب وتونس ليست ناقصة فئران تجارب

حذرت رئيسة المجلس الوطني للتيار الديمقراطي سامية عبو، اليوم الاربعاء 3 نوفمبر 2021 من مغبة توجه رئيس الجمهورية قيس سعيد نحو اعتماد البناء القاعدي في النظام السياسي.

وأكدت سامية عبو في حوار على <>راديو ماد>>، أنها ستعامل رئيس الدولة إذا ذهب في هذا التوجه مثلما كانت تعامل زين العابدين بن علي قبل سنة 2011.

وقالت عبو: <>إذا اقدم الرئيس على تغيير الدستور فان من سيأتي من بعده سيغير بدوره الدستور>> ، معتبرة أن ذلك سيفقد الدستور قداسته وأن أكبر خاسر ستكون دولة القانون مشددة على ان قداستها من قداسة دستورها.

كما حذرت رئيس الجمهورية من التوجه نحو اعتماد تجربة وصفتها بالفاشلة من أولها وبالمغامرة يمكن أن تدفع البلاد إلى الانحلال خاصة في هذا الظرف الاقتصادي، وفق تقديرها.

من جهة أخرى، لفتت إلى أن رئيس الدولة لم يقدم على حل مجلس نواب الشعب كي لا يقع في مأزق إعادة الانتخابات التشريعية، معتبرة أن ذلك لا يلائمه إلا بعد تغيير النظام الانتخابي.

وأقرت رئيسة المجلس الوطني للتيار الديمقراطي سامية عبو، بأن الحديث عن التنظيم القاعدي بدأ ينتشر معتبرة ذلك بمثابة حملات انتخابية سابقة لاوانها. وقالت في هذا الصدد: <>لسنا فئران تجارب وتونس ليست ناقصة فئران تجارب ولا ينبغي أن تدخل في تجربة مجهولة لا وجود لها في اي نظام قانوني وهي تفكيك لوحدة الدولة>>.

وأضافت: <>القذافي كان يقول بنظام اللجان الشعبية وكان يصرح بانه ليس رئيسا وبأن الشعب يحكم نفسه بنفسه وشاهدتم اين وصلت ليبيا ولكن ليبيا تداركت بعد الثورة فهل يعقل اليوم ان ترجع تونس الى لجان شعبية ؟.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!