زياد الهاني : قرار ايقاف بشير العكرمي عن العمل فضيحة و وصمة عار

علق الصحفي زياد الهاني على قرار مجلس القضاء العدلي يوم امس الثلاثاء 14 جويلية 2021 و القاضي بإيقاف القاضي البشير العكرمي عن العمل في انتظار البت فيما ينسب إليه .

إقرأ أيضا : تفاصيل لقاء هشام المشيشي بنور الدين الطبوبي

و وصف زياد الهاني القرار بالفضيحة و :«وصمة عار على جبين كل من اتخذه» مشيرا الى وجود قوى سياسية تسعى الى ضرب حركة النهضة باستعمال كل الوسائل المشروعة لأثبات الذراع الإرهابي لحركة النهضة و في ظل صمت رئيس الجمهورية قيس سعيد الذي يستفيد من توريط حركة النهضة حسب تعبيره .

و شبه زياد الهاني قضية بشير العكرمي بفضية النقيب الفرنسي الفريد دريفوس و الذي اتهامه بالخيانة سنة 1894 قبل ان تثبت براءته بعد مرور 12 سنة ، و اعتمد الهاني في ادانته لقرار مجلس القضاء العدلي على رسالة ايميل زولا :«انا اتهم» و التي نشرت سنة 1898 كرسالة موجهة للرئيس الفرنسي فيليكس فور قائلا :«أنا أيضا اتهم» .

إقرأ أيضا : بلدية الكرم تجبر موظفيها إضافة لأصحاب المحلات التجارية والخدماتية على التسجيل في منظومة ‘إيفاكس’ كشرط لمزاولة العمل

و قال الصحفي زياد الهاني خلال استضافته في قناة الزيتونة يوم امس الثلاثاء 13 جويلية 2021 الى وجود فئتين قامتا بالتورط في اتهام بشير العكرمي فئة أولى سيكون بالنسبة لها :«من العيب ان يكون ل الشحن و الاتهامات غير صحيحة» و فئة ثانية و هي الأخطر وفق تصريحه : «وهي التي تحكمت في قرار مجلس القضاء العدلي و هو متورطة في الفساد و في حماية شبكات الفساد» .

و في حواره التلفزي اعتبر زياد الهاني ان القضية الخاصة بالقاضي بشير العكرمي تعود الى 7 سنوات و تم فتحها الان حين قام القاضي بالنظر في ملفات الفساد و التي تورط القاضي الطيب راشد في علاقة بالمهربين :” القضية التي تسببت في خسارة 2000 مليار للدولة التونسية ” .

و اكد زياد الهاني ان القاضي بشير العكرمي أجاب بخصوص جميع الاتهامات التي نسبت اليه :” تلك التي تعلقت بحاسوب  احمد الرويسي و مسألة الضغط على قاضي التحقيق و قضية المنيهلة ” و تساءل قائلا :” لما لا يتم الحديث عن 15 الف قضية إرهابية و لا على 9000 موقوف في هذه القضايا الإرهابية ” معلنا في ذات السياق عن تضامنه مع القاضي بشير العكرمي و الذي : «لن يفقد اعتباره» داعيا الى : «فضح اخطبوط الفساد» .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!