رفيق عبد السلام: الرئيس يعتبر السياسة ساحة حرب نصر أو شهادة أي إما قاتل أو مقتول

اتهم القيادي بحركة النهضة رفيق عبد السلام، اليوم الجمعة 7 ماي 2021، رئيس الجمهورية قيس سعيّد بـ ” الإصرار على التمادي في معركة الصلاحيات، ومبارزة  النص بالنص، والفصل بالفصل بلا نهاية”.

وقال عبد السلام في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، ”هذا يعني أننا سنبقى نتجادل ونتزاحم إلى أمد بعيد، ومن دون الوصول الى حل حول القوانين والدستور والصلاحيات والآجال والتواريخ”.

إقرأ أيضا : الحبيب خضر لرئيس الجمهورية: أمامك عشية اليوم ويوم الغد لختم قانون المحكمة الدستورية

وأضاف ”سيادة الرئيس، سامحه الله، يعتبر السياسة ساحة حرب مفتوحة تقوم على ثنائية النصر أو الشهادة أي إما قاتل أو مقتول ونحن نراها تقوم على فن التوافق والتسويات العقلانية،  إذا أريد لها أن تبتعد عن آفة التوحش والمبارزة بالعضلات”.

وتابع قائلا: ”سيدي الرئيس، لك كل ما تريده وتشتهيه نفسك من السلط والصلاحيات وما نطق به الدستور ولم ينطق، وربي يعينك. المهم دعنا نصوم عن هذا الجدل العقيم، في شهر الصيام، علنا نخرج من هذه الدوامة الجنونية،  ولنصوب الجهود والطاقات نحو معالجة المشاكل الاقتصادية والاجتماعية ومواجهة الأزمة الصحية التي تتهدد حياة الناس وأقواتهم”.

قد يهمك : خطية بـ5 ملايين لمخالفي تعليمات الحجر الصحي

وتساءل القيادي بحركة النهضة، ”هل ينفع التونسيين في شيء ان نتلاسن حول:  من أكل الدستور؟ هل هو الحمار أم البغال ؟ وهل الآماد الزمنية قاهرة أو مقهورة؟”

ودعا رفيق عبد السلام، إلى ترك ”خبراء القانون وأهل الاختصاص  يتجادلون ويتحاورون فيما بينهم  حول المحكمة الدستورية وتأويل النصوص وقراءة الفصول”، وترك ”الحكومة تعمل على القيام بواجباتها في تحسين معاش الناس وتدبير أقواتهم  وقبل ذلك وبعده حماية الأرواح البشرية التي يتهددها هذا الوباء اللعين”، وفق قوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!