رفع قضية ضد وزارة الداخلية

قررت النقابة الوطنية للصحفيين تعليق كافة اوجه الشراكة مع وزارة الداخية في التكوين والحماية.

ووفق بلاغ نشرته النقابة مساء اليوم فان هذا الاجراء جاء بعد تكرر الاعتداءات ضد الصحفيين وهرسلتهم وفي ظل غياب النجاعة للتصدي للاعتداءات من الامنيين على الصحفيين.

وجاء قرار النقابة، كردّ على الاعتداء العنيف التي سجلّه البثّ المباشر لفض اعتصام الدستوري الحر أمام مقر فرع اتحاد العلماء المسلمين في تونس مساء أمس حيث تعمد أعوان تعنيف الفريق الصحفي لقناة “قرطاج+” عبر منعهم من التغطية رغم استظهار هم بالتراخيص اللازمة للعمل خلال فترة حظر الجولان، حيث اعتدى أعوان الأمن بالعنف على المصور الصحفي أحمد الصغايري خلال تصويره لمحاولة فض الاعتصام وعملوا على منعه من العمل ومطالبته بالمغادرة.

كما تعمد أعوان الأمن جذب الصحفي أسامة عثمان بالعنف من مكان التصوير ودفعه بالقوة رغم الاستظهار بالبطاقة المهنية وتراخيص العمل خلال فترة حظر التجول وقد تسببت هذه الاعتداءات برضوض على مستوى الظهر والوجه.

كما قررت النقابة تكليف الطاقم القانوني الخاص بها برفع شكاية في حق وزارة الداخلية وكل من سيكشف عنه البحث من المتورطين في الاعتداءات المتكررة على الصحفيين، والتي تزايدت بشكل مثير للريبة منذ انطلاق التحركات الاحتجاجية في بداية شهر جانفي الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!