بامكان الترجي مقاضاة الجامعة بتهمة خيانة الأمانة 

أكد المحامي محمد في غريب تدوينة على صفحته الرسمية الفايسبوك ان بامكان هيئة الترجي الرياضي التونسي تقديم قضية ضد الجامعة التونسية لكرة القدم بتهمة خيانة الامانة

وفيما يلي نص التدوينة :

رأي قانوني
بالرجوع الى البيان الاخير الصادر عن الترجي الرياضي التونسي يتضح ان هذا الاخير تقدم بمطلب الى الجامعة التونسية لكرة القدم لتتولى تسبقة مبلغ قدره 2.916.000 دينار لخلاص خطايا عالقة بالنادي على ان تتولى الجامعة المذكورة استرجاع التسبقة من المبالغ المرصودة لفائدة الترجي لدى الإتحادين الدولي و الافريقي لكرة القدم و التي تتجاوز الثلاثة ملايين دينار .
كما يتضح بالرجوع الى البيان الأخير للجامعة التونسية لكرة القدم ان هذه الأخيرة قد استخلصت المبلغ المذكور لكنها تجاوزته لتستخلص ديون اخرى لديها على الترجي الرياضي التونسي.
ترتيبا على ما ورد ذكره في البيانين فإن الجامعة تكون قد أقرت و لو ضمنيًا انها تجاوزت منطوق مطلب الترجي الرياضي و حولت الاموال المودعة لديها لفائدة النادي لخاصة نفسها.
هذا الاقتطاع المباشر دون اذن صريح من المدين لا يجوز إذ يجب قانونا على الجامعة بوصفها دائنة التنبيه على الترجي الرياضي التونسي بوصفه مدين لخلاص ما بذمته في اجل معقول (269 م إ ع) و في صورة تخلفه فإعتباره مماطلا و ضرب عقلة على الاموال المودعة لديها و القيام باجراءات تصحيح تلكم العقلة .
يستخلص مما سبق بيانه و دائما استنادًا الى منطوق البيانين ان الجامعة حولت وجهة الأموال المودعة لديها مستغرقة بذلك جميع اركان جريمة خيانة الامانة المنصوص عليها و على عقاب مرتكبها بالفقرة الأولى من الفصل 297 م ج ضرورة ان عقد الوديعة من العقود المدنية المنصوص عليها حصرا بالفصل المذكور.
تبقى الكورة الان بين يدي الترجي الذي بامكانه حسب الفصل 18 إجراءات جزائية تقديم شكاية الى النيابة العمومية و بين يدي هذه الاخيرة التي يمكن ان تتعهد من تلقاء نفسها عملًا بالفصلين الاول و الثاني من ذات المجلة.

[tweet]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!