رسمي / العودة المدرسيّة يوم 15 سبتمبر والعودة للعمل بنظام الفوج الواحد

أكدت وزارة التربية في بلاغ، اليوم الجمعة، تثبيت موعد العودة المدرسية 2021-2022 بتاريخ 15 سبتمبر 2021، مع العودة إلى العمل بنظام الفوج الواحد في كافة المستويات التعليمية، وذلك إجتماع اللجنة المشتركة بين ممثلي الوزارة وممثلي مختلف نقابات أسلاك التربية.

وقالت الوزارة إن هذه القرارت أتخذت بعد الإستماع إلى رأي ممثل اللجنة العلمية الدكتور الهاشمي الوزير في علاقة بتطور الوضع الوبائي بالبلاد من جهة، وبتقدم نتائج الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد 19 من جهة أخرى.

وذكر البلاغ أنه تم الاتفاق خلال هذا الإجتماع، على العمل بالتعاون مع مصالح وزارة الصحة على إستكمال تلقيح الإطار التربوي والتلاميذ، على أن تبقى اللجنة العلمية الجهة المخولة لتحديد الفئة العمرية المعنية والإجراءات الكفيلة بذلك.

وشددت الوزارة على ضرورة إعتماد المرونة في التعامل مع تطور الوضع الوبائي، وذلك من خلال التقييم الدوري بين الوزارة والشريك الاجتماعي.

وأشار البلاغ إلى أنه سيتواصل عمل اللجنة المشتركة بين الوزارة والشريك الاجتماعي للتشاور حول التدابير والإجراءات التنظيمية والبيداغوجية والوقائية المستوجبة لتأمين العودة المدرسية في أفضل الظروف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!